محليات

شقيق ضحية حادث العمل جراح ابراهيم: "جراح هو الاخ الثاني الذي نفقده بحادث عمل، والمكان الذي عمل به المرحوم افتقد لوسائل امان"



لقي جراح توفيق إبراهيم (30 عاما) من قرية دير حنا، مصرعه متأثرا بجروحه الخطيرة إثر سقوطه من علو أثناء عمله في مصنع بمنطقة غور الأردن، جنوبي طبريا، الخميس الماضي.


حول تفاصيل ما جرى تحدثت اذاعة الشمس مع جهاد ابراهيم، شقيق المرحوم جراح ابراهيم، فقال:  

"اخي المرحوم جراح هو الضحية التاسعة لحوادث العمل منذ بداية شهر شباط، ولا اريد الخوض في التفاصيل لان التحقيق لم ينته بعد، كما اني لا اريد التفوه باي كلمة، يمكن ان تمنح شرعية للقتلة في الدولة، او تستغل لمطامع شخصية، وللأسف فمعظم ضحايا حوادث العمل هم عرب، عوضًا عن انهم معيلون لأسرهم".


واضاف: "وصلني نبأ مصرع اخي يوم الخميس، حين كنت في البيت حيث جاء قريب لي، نسيبه يعمل مع اخي، واخبرني ان اخي فقد حياته جراء حادث عمل".


وتابع: "جراح اب لطفل ويعمل منذ سنوات في هذا المجال، وهو الاخ الثاني الذي نفقده في العائلة في حادث عمل، حيث قتل لي شقيق عام 86، وكان عمره 20 عامًا".


واردف خلال حديثه مع اذاعة الشمس: "في هذه الدولة المقاولون يستغلون ويضغطون على العامل البسيط لكي يربحوا، والمكان الذي عمل به المرحوم جراح، كان يفتقد لوسائل الامان، وجراح كان يعمل في مكان هو عبارة عن خزان لتخزين القمح على ارتفاع 40 مترًا، وقد وضع جراح حزام الامان، الا ان الخطأ عدم وجود حبل يحميه من السقوط، وهذه المسؤولية والخطأ تقع على عاتق المسؤول عنه لأنه لم يتخذوسائل الامان هناك".  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.