سيارات
pixapay

متى يجب تغيير إطارات السيارة؟؟؟

لإطارات السيارة مدة استعمال متوسطة تقدر بحوالي 30000 كيلمتر, لكن يبقى من الضروري مراقبتها بشكل دوري فهناك عوامل عدة قد تؤدي إلى تآكلها خلال مدة أقصر, نذكر منها:


- حالة الطريق. 

- الأحوال الجوية.

- خلل في توازن و ثبات السيارة.

- ضغط الهواء داخل الاطارات.


ومعرفة ما إذا حان الوقت لتغيير إطارات السيارة يجب مقارنة سمك طبقة المطاط مع مؤشر التآكل الموجود في الإطار،  فإذا أصبح مستوى طبقة المطاط في نفس مستوى مؤشر التآكل فاعلم أنه وقت تغيير الإطار حفاظا على سلامتك. 


هام جدا: معلومة قد لا يعرفها الكثير من السائقين 

طبقة المطاط في عجلات السيارة لها مدة صلاحية تقدر بستة سنوات في حالة عدم استعمالها و عشر سنوات في حالة استعمالها, لذا قبل شراء إطار السيارة قم بالتأكد من تاريخ الصنع الموجود على الإطار و الذي يكون مكونا من أربعة أرقام, مثلا 4713 هذا الرقم يعني أن الإطار صنع في الأسبوع السابع و الأربعين من سنة 2013.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.