سيارات
pixabay

للسائقين: للحفاظ على سلامتكم في فصل الشتاء عليكم اتباع التعليمات التالية


يعد فصل الشتاء من أصعب الظروف الجوية التي يمكن قيادة السيارة فيها. فاليكم اهم النصائح التي يجب اتباعها من اجل الحفاظ على سلامتكم في فصل الشتاء. 

  1. يجب فحص البطارية والأنظمة الكهربائية في فصل الشتاء حتى لو تم ترخيص السيارة وفحصها فالجو البارد هو عدو الأنظمة الكهربائية في السيارة وخصوصاً بطارية السيارة، فالاحتياجات الكهربائية المتزايدة في فصل الشتاء مثل نظام إذابة الصقيع (ديفروستر)، ومساحات الزجاج الأمامي وأنظمة التدفئة توجّب أن تكون بطارية السيارة في أفضل حالاتها.
  2. فحص وتغيير السوائل الحيوية في السيارة مثل زيت المحرك وزيت الجير وزيت الفرامل وماء المبرد؛ لأن ذلك من شأنه حماية سيارتك من أية مشاكل قد تواجهها خلال فصل الشتاء.
  3. فحص مساحات الزجاج الأمامي يجب التأكد من انها تعمل بشكل جيد لمواجهة الظروف الجوية الصعبة في الشتاء كالأمطار الغزيرة والثلوج.
  4. فحص إطارات السيارو والتأكد من انها غير متاكلة ومهترئة, وانها جاهزة للسير في الظروف الجوية الشتوية الصعبة، وذلك من خلال فحص ضغط الهواء فيها.


بالاضافة الى انه يجب الانتباه وفهم معاني اضاءة بعض الاشارات في لوح الساعات (الطبلون), والتي عند اضاءتها من الواجب التوجه سريعًا الى الميكانيكي:

إعلان

  1. ضغط الزيت معناه أن المحرك اكتشف بأن ضغط الزيت أقل من المعدلات الآمنة، وربما هنالك تسرب بالزيت أو مشكلة ما بمضخّته.
  2. ارتفاع حرارة المحرك ذلك يعني أن مقياس سائل التريد في منطقة الخطر الحمراء، ما يعني بأن درجة حرارة محركك تعدت الحدود الآمنة، وذلك قد يكون سببه تسرب سائل التبريد أو وجود فقاعة هواء في نظام التبريد
  3. الفرامل هنالك عدة أسباب لتفعيل تحذير الفرامل بينها مشكلة في الإضاءة الخلفية للفرامل وضعف عام أو تعطل كامل بالفرملة.


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد