محليات
youtube

الكنيست يقر بالتمهيدية قانون احتجاز جثامين الشهداء حتى استيفاء شروط دفن "تعجيزية"



صادق "الكنيست"، يوم امس الأربعاء، بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون احتجاز جثامين الشهداء وذلك بعد أيام من إقراره في اللجنة الوزارية لشئون التشريع.


ويمنح القانون الشرطة الإسرائيلية صلاحية احتجاز جثامين الشهداء إلى حين استيفاء شروط الدفن. 


وبحسب القانون ستشترط الشرطة على عائلات الشهداء شروطاً تعجيزية، للسماح لهم باستلام الجثامين ومن بينها مكان الدفن ومكان التشييع والطريق التي ستسلكها الجنازة وعدد المشتركين وأسماءهم.


كما يشترط القانون تقييد حمل المشتركين لأغراض بعينها ومن بينها ما تسميها الشرطة بمواد تحريضية، كما يمنع القانون اشتراك أشخاص بعينهم بالجنازة، وكذلك منع تسليم الجثمان إذا ما كانت هنالك خشية من تسبب الجنازة بعمليات انتقامية وغيرها.


ويرى مراقبون بأن هكذا مشروع معد سلفاً لمنع تسليم الجثامين وبالتالي فقد تم تحديد شروط تعجيزية للتسليم.


ويأتي المشروع بعد أسبوعين على قرار المحكمة العليا بإلزام الحكومة بسن قانون جديد يسمح باحتجاز جثامين الشهداء لغايات المساومة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.