فلسطيني

المحكمة العليا تقر عدم جواز احتجاز الشهداء ونتنياهو يرفض القرار

اصدرت المحكمة العليا مساء امس الخميس قرارا يؤكد على عدم صلاحية الدولة باحتجاز جثامين الشهداء.


وصرح رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ان قرار المحكمة العليا بعدم جواز احتجاز جثامين الشهداء لدى اسرائيل، أو استخدامها لغرض التفاوض عبارة عن "مشكلة كبيرة جدا". 

وتابع نتنياهو "لا يجوز منح حماس هدايا مجانية، ساعقد يوم الأحد جلسة خاصة مع وزراء المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية والمستشار القانوني للحكومة بهدف إيجاد حلول عملية وقانونية لمواصلة ممارسة الضغوط على حماس".

وتستمر السلطات الإسرائيلية في مواصلة احتجاز جثامين عشرة شهداء وهم: الشهيد عبد الحميد أبو سرور، والشهيد مصباح أبو صبيح، والشهيد فادي القنبر، والشهيد محمد الفقيه، والشهيد محمد الطرايرة، والشهيد رامي عورتاني، والشهيد عادل عنكوش، والشهيد اسامة عطا، والشهيد براء عطا، والشهيد نمر الجمل، علما أن الشهداء أبو سرور وعورتاني، والفقيه، والطرايرة" نقلوا مؤخرا الى مقابر الأرقام.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.