محليات

حالة من الغضب والغليان بالمجتمع العربي في أعقاب احتجاز جثمان الشهيد أبو القيعان

العشرات شاركوا بوقفات احتجاجية اليوم الأحد ضد سياسة هدم المنازل العربية، وذلك أمام مقر اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في مدينة الرملة.


تسود حالة من الغضب والغليان في المجتمع العربي عامة ومنطقة النقب خاصة، في أعقاب مواصلة احتجاز جثمان الشهيد المربي يعقوب أبو القيعان، والذي قُتل برصاص الشرطة يوم الأربعاء الماضي خلال اقتحام قرية أم الحيران وهدم 12 منزلا و8 منشآت زراعية.

وتشتد حالة الغضب والغليان في أعقاب رفض الشرطة تحرير جثمان الشهيد أبو القيعان ومواصلتها فرض شروط قاسية لتحريره رفضتها العائلة بشكل قاطع.

ويُشار الى أن العشرات شاركوا بوقفات احتجاجية اليوم الأحد ضد سياسة هدم المنازل العربية، وذلك أمام مقر اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في مدينة الرملة.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بسياسة الحكومة الظالمة ضد البلدات العربية وأخرى ضد هدم المنازل العربية مثل "نعم للتخطيط والبناء لا للهدم والدمار".

مسيرة السيارات

هذا ودعت لجنة المتابعة واللجان الشعبية الى أوسع مشاركة في مسيرة السيارات غدا الإثنين ردا على سياسة الحكومة وسياسة تدمير البيوت والحرمان من الأرض والمأوى، وتندرج المسيرة ضمن سلسلة الفعاليات التي أقرتها لجنة المتابعة في معركة الأرض والمأوى ردا على جريمتي التدمير في قلنسوة وأم الحيران.

وسيكون لقاء المشاركين من أقصى الشمال حتى منطقة المثلث، بما في ذلك منطقة الساحل في مدينة قلنسوة، ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا، على أن تنطلق المسيرة عند الساعة التاسعة صباحا وفق أنظمة سيتم إبلاغها للمشاركين غدا، ولاحقا ستلتقي المسيرة في اللطرون مع المشاركين من النقب ومن ثم الإنطلاق نحو مقر الكنيست في القدس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.