محليات

دفاع الشيخ رائد صلاح يتقدم بثلاثة التماسات حول ظروف اعتقاله

تقدمّ المحاميان مصطفى سهيل وخالد زبارقة بثلاثة التماسات، للمحكمة المركزية في مدينة بئر السبع، تتعلق بتحسين ظروف اعتقال الشيخ رائد صلاح وإدخال صحيفة المدينة إلى غرفته في العزل الانفرادي في سجن "رامون" في النقب، واتاحة المجال أمامه لمشاهدة قنوات تلفزيونية إخبارية.


وفي التفاصيل، ذكر محامو الدفاع ان الإلتماس الأول يتعلق بموضوع عزل الشيخ رائد صلاح في الانفرادي، وطلبوا من المحكمة إبطال أمر العزل بشكل فوري، وحددت المحكمة موعدا للنظر في هذا الالتماس ليوم 9/1/2018، غير أن طاقم الدفاع تقدم بطلب لتقديم الموعد إلى الأسبوع القادم بشكل فوري لأن الإبقاء على الموعد الذي حددته المحكمة يعني أن الشيخ رائد صلاح سيبقى في العزل بدون أي مسوغ قانوني، ونوّه إلى أن المحكمة لم تعط حتى الساعة ردّها على طلب تقديم الموعد. 


وفيما يخص الإلتماس الثاني، فانه يتعلق باحتجاز الشيخ رائد في "رامون" الصحراوي، وطالب الالتماس بنقل الشيخ رائد صلاح إلى سجن في وسط أو مركز البلاد، لأن الإبقاء عليه في السجن الصحراوي يعني المزيد من المعاناة لعائلته وخاصة والدته المسنة والتي تعاني من مشاكل صحية مزمنة.


وطالب الإلتماس الثالث الذي تقدم به المحاميان خالد زبارقة ومصطفى سهيل بإدخال صحيفة "المدينة" الصادرة في مدينة ام الفحم، إلى غرفة الشيخ وإتاحة المجال أمامه لمشاهدة قنوات تلفزيونية إخبارية وتحديدا قنوات: الجزيرة، وتي آر تي العربية، والقناة الإسرائيلية العربية، في حين لا يسمح له الآن إلا بمشاهدة قناة "إم بي سي" وهي تقتصر في الغالب على مضامين غير إخبارية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.