سيارات

التاكسي الطائر يصل إلى السعودية العام المقبل

كشفت شركة صينية أنها تخطّط لإدخال التاكسي الطائر إلى السعودية خلال العام المقبل؛ حيث إن هناك خططاً لتوقيع صفقات قريباً في المملكة. 


وذكرت شركة "EHang Inc.’s" الصينية، أن الطائرة تعمل دون طيّار ويمكنها أن تحمل راكباً واحداً في قمرة القيادة، وأن هناك نموذجاً آخر يتم العمل عليه لحمل راكبين. 


ونقلت تقارير صينية عن الرئيس التنفيذي للشركة، أنهم يسعون حالياً للحصول على موافقة الجهات التنظيمية في دبي لإطلاق الطائرة، ويتوقع أن يتم ذلك مطلع عام 2018.


وأضاف أنه سيتعيّن على الراكب اختيار مسار الرحلة، وأن سرعة السيارة الطائرة تصل إلى 100 كلم في الساعة، ويمكنها البقاء في الجو لمدة 25 دقيقة؛ موضحاً أنه كذلك يمكن أن تكون مفيدة للاستخدام الشخصي.


واشار إلى أنه سيتم إنتاج كميات كبيرة من الطائرات دون طيّار خلال الأشهر القليلة المقبلة، مضيفاً أن هناك صفقات سيتم توقيعها في السعودية في العام المقبل، وكذلك في أوروبا وسنغافورة لبيع هذا النوع من السيارات الطائرة هناك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.