محليات

مطانس شحادة: "التجمع طال انتظاره لحسم ملف قضية التناوب وحان الوقت لاغلاقه لنحدد تصرفنا"



حول المستجدات في قضية التناوب بين مركبات القائمة المشتركة، حاورت الشمس صباح اليوم د.امطانس شحادة؛ امين عام حزب التجمع االوطني الديمقراطي، بعد ان دون على صفحة التواصل الاجتماعي، ان هذا الأسبوع سيكون حاسمًا، حيث اعرب عن استياء حزب التجمع من الانتظار اكثر من ثلاثة اشهر، دون الوصول الى حل نهائي في قضية التناوب، رغم التقدم الذي حصل في هذا الموضوع، الا انه لم يحسم بشكل نهائي حتى الآن، وحان الوقت لاغلاقه. 


وقال: "علينا ان نغلق هذا الملف ونحوله الى رافعة للعمل المشترك، ونريد قرارًا نهائيًا اما سلبًا او ايجابًا لنحدد عملنا المستقبلي، وكان تعاملنا مع القائمة المشتركة منذ البداية كقضية ايديولوجية، وليس كقضية مقاعد، ونريد الحفاظ على هذا المضمون، والأفضل للمجتمع ان يحسم هذا الموضوع".


وتابع: "نعرف ان القرار الآن سيكون داخل مؤسسات الجبهة، والتجمع لم يخطئ كما تدعي بعض الاحزاب، انما كانت قضية مع الاخ باسل غطاس ودفع ثمنها، وهذا الموضوع حسم مع باقي الاحزاب، وقلنا انه بسبب اضطرار الأخ باسل الى الاستقالة، فقد احدث هذا خللا في اتفاقية التناوب الموقعة بالنص الحرفي، والتي لا تعطي اجابة لهذا الخلل، لكن قلنا انه يمكن التعامل مع هذا الخلل، لان الاتفاق سياسي، وبالامكان الوصول الى حل عبر التفاهم، وترتيب الامور، وكان هناك موقفًا ايجابيًا، ولم ينكر احد حق التجمع في المقعد الرابع". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.