محليات

الشيخ ابو بكر صاحب اقصر خطبة جمعة: "الموضوع ليس بعدد الكلمات انما بالرسالة التي نريد ايصالها"



انتشر منذ يوم الجمعة الماضي، مقطع فيديو للشيخ احمد ابو بكر، وهو على منبر المسجد، حيث القى خطبة قصيرة جدا، في مسجد حي الشرفة في ام الفحم، اعتبرت من اقصر الخطب، وكانت كالتالي: "البلد مش بسلام..السبب احنا..الحل وقفة زلام"، وانهى بذلك خطبة الجمعة.



وكان للشمس حديث خاص مع الشيخ احمد ابو بكر حول العبرة من القاء هذه الخطبة القصيرة جدًا، فاشار ان الموضوع ليس بعدد الكلمات او الثواني انما بايصال الرسالة وكيفية ايصالها، معربًا عن امله ان الرسالة وصلت، مشيرًا ان حل اي مشكلة في العالم، هو بيد اهالي البلدة نفسها، واذا لم يأخذوا زمام الامور على عاتقهم، فلن تحل. 


وقال: "اردت وضع يدي على الوجع، لان الوضع في ام الفحم وغيرها من باقي البلدات العربية، كارثي ولا يخفى على احد منا، لذا علينا ان نحسم هذه الأمور كل في موقعه، دون السماح لاحد ان يمسك زمام العنف، وعلى الجاني ان يعرف اننا اصحاب القوة، وليست القوة بالسلاح انما بالردع، فعلى كل شخص ان ياخذ دوره امام ابنائه واهله وبلده، ولا اعول على الشرطة، فإن شاءت ان تغير لتغير، لكن لا اعول عليها انما على نفسي فقط".


ولفت الى ان اصحاب القرار والتأثير في اي مجتمع، هم احد الناس المسؤولين عن التغيير، ومنهم الشخصيات المنتخبة والمعلمون والآباء ورجال الإعلام وغيرهم.


وحول الجدل الذي اثير بعد الخطبة، قال انه تلقى اتصالات عديدة، منهم من اعترض بسبب خطأ فقهي، لكنها صبت في الصالح العام، والسواد الاعظم اثنى على ذلك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.