فلسطيني

إسرائيل تشترط نزع سلاح حماس والاعتراف بها قبل التفاوض مع السلطة الفلسطينية



اشترط المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، نزع سلاح حركة (حماس) والاعتراف بإسرائيل، قبل إجراء أي تفاوض مع السلطة الفلسطينية.


وجاء في بيان صدر عن ديوان رئاسة الوزراء، مساء اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر/تشرين الأول: 

الحكومة الإسرائيلية لن تتفاوض مع حكومة فلسطينية تعتمد على حركة حماس وهي تنظيم إرهابي يدعو إلى تدمير إسرائيل.


وأقر المجلس الأمني الوزاري المصغر الإسرائيلي سبعة شروط قبل البدء في أي مفاوضات مع السلطة الفلسطينية، وهي قيام حماس بالاعتراف بإسرائيل ونبذ الإرهاب وفقا لشروط الرباعية الدولية، نزع سلاح حماس، وإعادة رفاة جنديين إسرائيليين قتلا في حرب على قطاع غزة، بالإضافة إلى مواطنين إسرائيليين دخلا قطاع غزة بمحض إرادتهما وما زالت حركة حماس تحتجزهما.


وطالب المجلس الأمني الوزاري المُصغر بقيام السلطة الفلسطينية ببسط سيطرتها الأمنية الكاملة على قطاع غزة بما في ذلك المعابر ومنع تهريب الأسلحة إلى هناك، وقطع العلاقات القائمة بين حماس وإيران، وتحويل الأموال والمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة فقط عن طريق السلطة الفلسطينية والأجهزة التي أقيمت خصوصاً لهذا الغرض.


هذا وتحدثت الشمس مع المحلل السياسي وعضو المجلس الوطني الفلسطيني الأستاذ نبيل عمرو حول هذا الموضوع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.