فلسطيني

حماس تطالب روسيا بدور اكبر لدفع عملية المصالحة



ذكر موقع الجزيرة ان ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، التقى يوم امس وفد حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الذي يزور موسكو لبحث آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية.


وأطلع وفد حماس -الذي ترأسه موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة- الجانب الروسي، على نتائج الحوار في مصر وقرار الحركة حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة. 


من جانبها، رحبت وزارة الخارجية الروسية في بيان بقرار حماس، واعتبرته خطوة صحيحة في إطار البرنامج السياسي الجديد الذي وصفته بـ"المعتدل" للحركة.


من جهته، قال أبو مرزوق إن الفلسطينيين يحاولون النأي بالقضية الفلسطينية عن الخلافات العربية-العربية. وأضاف أبو مرزوق في مؤتمر صحفي عقده في موسكو أن الأزمتين السورية والخليجية أثرتا بشكل كبير على الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج.


وفي وقت سابق قالت حماس إن الوفد -الذي يضم أيضا أعضاء المكتب السياسي صالح العاروري وحسام بدران وسامي خاطر- سيجري عدة لقاءات مع مسؤولين روس في سياق تعزيز العلاقات بين الحركة وروسيا.


وأوضحت حركة حماس أنه ستتم مناقشة تطورات القضية الفلسطينية ومستجدات المصالحة الوطنية، والدور الروسي المأمول في القضية الفلسطينية.


هذا وتحدثت الشمس مع الأستاذ الصحفي رائد جبر من موسكو حول هذا الموضوع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.