النقب والجنوب
ارشيف

الشمس تناقش تبعات ظاهرة تعدد الزوجات في النقب اثر تقديم لائحة اتهام ضد مواطن تزوج ثانية



قدمت مؤخرًا في احدى محاكم البلاد لائحة اتهام، ضد مواطن من النقب، بتهمة تعدد الزوجات، بعد ان تزوج بامرأة ثانية. ويأتي هذا الإجراء بعد توصية المستشار القضائي بتشديد العقوبة ومحاربة ظاهرة تعدد الزوجات.


واشارت المحامية انصاف ابو شارب خلال حديثها مع اذاعة الشمس حول هذا الموضوع، الى ان تنفيذ القانون وفرض العقاب كخطوة اولية، لن يجدي نفعًا، ولن يمنع تكرار الظاهرة، وهذا ليس الحل او الرادع، انما الاهم العمل على التوعية والتثقيف، وبناء خطة عمل تخاطب الجمهور، وليس سياسة فرض العصا، وهكذا نعالج الظاهرة، لانه هناك تحايل على القانون بطرق اخرى. 


إعلان

ولفتت الى ان على القيادة ان لا تنتظر من الدولة احداث التغيير، بل يجب ان تسعى لأن يكون التغيير من داخلنا، والتعامل مع هذه القضية بنظرة اكثر مهنية.


وفي ذات السياق قال المحامي شحدة بن بري للشمس، ان هذا العقاب لن يؤثر شيئًا ولن يغير من الواقع، اذ انها ليست المرة الاولى التي تقدم خلالها تهم من هذا النوع ضد مواطنين في النقب، دون ان يتغير شيئ، فالاهم في هذا الموضوع هو دراسة خلفية هذه الظاهرة، والوقوف على اسبابها ومن ثم معالجتها.


واوضح ان على حكومة اسرائيل ان تعمل على رفع الوعي ودعم التعليم والثقافه، وهذه هي القضية الأكبر التي يجب ان تهتم بها حكومات اسرائيل، وموضوع تعدد الزوجات اصبحت ظاهرة متعارف عليها في النقب، اما اعتقال اشخاص وتقديم لوائح اتهام فهي زوبعة فقط، ولن تحل القضية، لانه هناك مواطنين اوقفوا وسجنوا بسبب ذلك لكن الظاهرة استمرت.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد