فلسطيني

الحمد الله يؤكد استلام المهام الحكومية في غزة الاثنين المقبل بعد حل حركة حماس للجنة الإدارية



أكد رئيس حركة حماس فى قطاع غزة يحيى السنوار، أن الحركة ستقدم كل التسهيلات لإنجاح زيارة الحكومة الفلسطينية فى كل المستويات.


وقال السنوار خلال استقبال مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاى ميلادنوف، بحسب وسائل إعلام فلسطينية، إن حركة حماس اتخذت خطوات فعلية فى اتجاهات متعددة لضمان النجاح للزيارة وتوفير الأمن اللازم للوزراء، مشدداً على أن قرار حركة حماس هو إنجاح الجهود المصرية واستعادة وحدة الشعب الفلسطيني، وإنهاء حالة الانقسام وبذل كل ما يتطلبه ذلك. 


وكان رئيس الحكومة الفلسطينية رامى الحمد الله، قد أكد أنه سيصل إلى غزة الاثنين المقبل، للبدء فى استلام المهام الحكومية بعد حل حركة حماس للجنة الإدارية.


وأعلنت الحكومة الفلسطينية عن أولى خطواتها الإيجابية فى التعاطى مع القرارات الأخيرة التى اتخذتها حركة حماس بحل اللجنة الإدارية فى غزة، وأكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، يوسف المحمود، أن رئيس الوزراء رامى الحمد الله، وبالتشاور مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس، أصدر قراره بأن تعقد الحكومة اجتماعها الأسبوعى فى قطاع غزة، منتصف الأسبوع المقبل. 

 

وأوضح المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية، أن رامى الحمد الله، وأعضاء الحكومة سيصلون إلى قطاع غزة الاثنين المقبل، للبدء بتسلم مسؤوليات الحكومة بعد إعلان حركة حماس موافقتها على حل اللجنة الإدارية، وتمكين الحكومة من تحمل مسؤولياتها كاملة فى المحافظات الجنوبية. 

 

وأكد المحمود، أن حكومة الوفاق الوطنى الفلسطينية برئاسة الحمد الله تعمل ما فى وسعها وتبذل كافة الجهود، من أجل تحقيق إرادة الشعب الفلسطينى البطل، والإيفاء بالالتزامات الوطنية، وفى مقدمتها إنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية، من أجل ضمان مواجهة الظروف الخطيرة التى يمر بها الشعب الفلسطينى وقضيته الوطنية.


وحول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع د. ابراهيم الأبراشي استاذ في القانون العام والعلوم السياسية من غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.