عالمي

د.عراد نير للشمس: "الأزمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة ستنتهي بالتفاوض وليس بالصدام المسلح"



في ظل الأزمة السياسية التي تعصف بين الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الشمالية وتوجيه التهم والتهديدات المتبادلة بين كلا الرئيسين، تحدثت الشمس مع المحلل الدولي في القناة الثانية د.عراد نير حول توقعاته المستقبلية لهذه الأزمة وكيف ستنتهي.


وقال د. نير ان فترة ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترمب منذ بدايتها، تشهد العديد من المشاكل، ولا يعرف فيما اذا كان الجمهور الذي انتخبه واعيًا لذلك، لكن عليهم ان يدفعوا ثمن الديمقراطية، كما ان منصب رئيس الولايات المتحدة ليس بالمنصب السهل. 


وحول الأزمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، توقع ان تنتهي هذه الازمة بمفاوضات مباشرة بين الطرفين، والتوصل الى تفاهمات دون ان تصل الامور الى الصدام المسلح.


وقال ان دولة الصين وروسيا تدعمان رئيس كوريا الشمالية، وهما غير معنيتان بنظام غربي هناك، وستصل الامور الى تفاوض مع امريكا بمايضمن مصالح الجميع، كما ان ترمب لم يقم باي عمل مختلف عن اوباما او الذين سبقوه رغم كل تصريحاته، لكن كوريا الشمالية تريد ما يضمن لنظامها الامن، ولم تجد لتحقيق هذا الا امتلاك السلاح الذري.


واشار اخيرا الى ترمب حقق بعضًا من اطماعه، حيث قررت كوريا الجنوبية ابتياع اسلحة من الولايات المتحدة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.