فلسطيني

صحيفة التلغراف: حماس تفاوض كوريا الشمالية لعقد صفقة سلاح

ادعت صحيفة "التلغراف" البريطانية في عددها الصادر اليوم الأحد ان حماس وكوريا الشمالية تجريان مفاوضات لعقد صفقة أسلحة وأجهزة اتصال. ونقلت الصحيفة عمن أسمتهم بالمصادر الأمنية الغربية قولها بان جهات معينة داخل حماس تحاول إجراء مفاوضات مع كوريا الشمالية لإبرام صفقة أسلحة. تحاول حماس وفقا للمصادر الأمنية الغربية إعادة بناء مخزونها من الصواريخ وأجهزة الاتصال وتبحث عن طرق جديدة لإعادة بناء هذا المخزون الذي تراجع نتيجة إطلاق أعداد كبيرة من الصواريخ باتجاه إسرائيل خلال الأسبوعين الماضيين وكوريا الشمالية مكان منطقي ومعقول بالنسبة لحماس خاصة وان كوريا الشمالية ترتبط بعلاقات وثيقة مع العديد من الحركات الإسلامية العسكرية في الشرق الأوسط. وادعت المصادر الغربية ان شركة تجارية لبنانية هي من يجري المفاوضات بالنيابة عن حماس التي حولت لكوريا الشمالية دفعة أولى من قيمة الصفقة التي تصل قيمتها إلى مئات آلاف الدولارات وتشمل مئات الصواريخ وأجهزة اتصال وذلك لضمان تنفيذها. وادعى المراسل العسكري للصحيفة البريطانية ان علاقات حماس وكوريا الشمالية بدأت عام 2009 حين حاولت كوريا تسليم حماس 35 طنا من الوسائل القتالية تم ضبطها على متن طائرة شحن هبطت اضطراريا في كوبنهاغن.

ادعت صحيفة "التلغراف" البريطانية في عددها الصادر اليوم الأحد ان حماس وكوريا الشمالية تجريان مفاوضات لعقد صفقة أسلحة وأجهزة اتصال.

 

ونقلت الصحيفة عمن أسمتهم بالمصادر الأمنية الغربية قولها بان جهات معينة داخل حماس تحاول إجراء مفاوضات مع كوريا الشمالية لإبرام صفقة أسلحة.

 

تحاول حماس وفقا للمصادر الأمنية الغربية إعادة بناء مخزونها من الصواريخ وأجهزة الاتصال وتبحث عن طرق جديدة لإعادة بناء هذا المخزون الذي تراجع نتيجة إطلاق أعداد كبيرة من الصواريخ باتجاه إسرائيل خلال الأسبوعين الماضيين وكوريا الشمالية مكان منطقي ومعقول بالنسبة لحماس خاصة وان كوريا الشمالية ترتبط بعلاقات وثيقة مع العديد من الحركات الإسلامية العسكرية في الشرق الأوسط.

 

وادعت المصادر الغربية ان شركة تجارية لبنانية هي من يجري المفاوضات بالنيابة عن حماس التي حولت لكوريا الشمالية دفعة أولى من قيمة الصفقة التي تصل قيمتها إلى مئات آلاف الدولارات وتشمل مئات الصواريخ وأجهزة اتصال وذلك لضمان تنفيذها.

 

وادعى المراسل العسكري للصحيفة البريطانية ان علاقات حماس وكوريا الشمالية بدأت عام 2009 حين حاولت كوريا تسليم حماس 35 طنا من الوسائل القتالية تم ضبطها على متن طائرة شحن هبطت اضطراريا في كوبنهاغن.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.