محليات

الصحافي دان مرغليت للشمس: "نتنياهو يحاول تجنيد الجمهور ليقف ضد سلطة القانون"



متابعة لقضية التحقيق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قضية الغواصات والرشاوي، تحدثت الشمس مع الصحافي "دان مرغليت" الذي اوضح ان المسألة تتأزم يومًا بعد يوم، ورغم هذا فنتنياهو يحاول تجنيدا الجمهور ليقف ضد سلطة القانون، لكن اعرب عن اعتقاده انه لن ينجح بهذا، لان هناك شبهات قوية واثباتات تحوم حوله، والا لما اجريت تحقيقات على نطاق واسع مع مقربيه، وقال: "لو كنت مكانه لاجريت صفقة لانهاء الموضوع".


ونوه الى ان نتنياهو قلق من موضوع الهدايا، لانه من اكثر الملفات التي يمكن ان تشكل ضده لائحة اتهام، اضافة الى قضية الغواصات والتي تعد قضية كبيرة، وهناك الكثير من الأشخاص المتورطين بها، والذين شاركوا فيها، ولم تحمل اي قضية في السابق مشاركة كبيرة من قبل اشخاص كثيرين، والجميع يشعر بهذا الأمر. 


واضاف ان نتنياهو سيتعرض للتحقيق في كافة القضايا منها الملف 1000 و 2000 و 3000 المتعلقة بالغواصات، اضافة الى القضية المتعلقة ببيزك، والتي يطلق عليها الصحافيون الملف رقم 4000


كما اشار الى ان عائلة نتنياهو ارتكبت خطئًا كبيرًا في هذه القضية، وعليهم ان يحلوا الأمور قبل ان تقدم ضدهم لائحة اتهام، ويسجنوا بسبب ذلك، معربا عن استهجانه من وصول شخص كهذا الى سدة الحكم، وكان عليه ان يخلي المكان الآن لشخص آخر، لكن مقربوه لن يقبلوا باستقالته وهو يقفون الى جانبه.


وشدد مرجليت انه وخلال عمله في صحيفة "يسرائيل هيوم"، لاحظ العلاقة بين المضامين، لكن لم يعرف حقيقة العلاقة بين محرر الصحيفة عاموس مرجليت ونتنياهو.


ولفت الى ان هناك تحقيقات تجرى بالنسبة لصديق نتياهو ملشتين، فيما اذا قدم لنتنياهو رشاوى واذا حصل على ارباح وفوائد من خلال الهداديا لتي قدمها لنتنياهو.  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.