محليات

قاسم بدر يتحدث للشمس عن طقوس الطائفة المعروفية خلال وقبل ايام عيد الاضحى



يحتفل ابناء الطائفة الدرزية في البلاد يوم غد، بعيد الأضحى المبارك، وحول طقوس الطائفة المعروفية خلال وقبل ايام عيد الأضحى المبارك، تحدثت الشمس مع السيد قاسم بدر محاضر في المجلس الديني الدرزي.


واشار السيد بدر الى ان هذه الأيام هي ايام مقدسة على المؤمنين والموحدين، وعلى المؤمن في هذه الأيام ان يكون مع نفسه، ويتقرب الى الله خلال هذه الايام، ويكثف العبادة. 


ونوه الى ان الطائفة الموحدة تحوي المتدين وغير المتدين، لكن رجال الدين في الطائفة المعروفية يقيمون الصلوات في هذه الأيام بشكل مكثف، وهي تعرف بالايام العشر لقدسيتها، وهناك اجواء دينية وتحضيرات العيد للجميع، كما تتزاور العائلات بين بعضها خلال ايام العيد.


وحول اداء الدروز لمنسك الحج قال: "نعيش في دولة يحكمها القانون، والقانون يمنع الدروز من السفر الى السعودية، لكننا نؤدي الصلوات في الخلوات، ورجال الدين يصومون هذه الأيام ويؤدون خمسة صلوات، اما بقية الدروز في البلدان العربية فانهم يؤدون الحج ويزورون السعودية بشكل عادي".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.