محليات

الشرطة والشاباك يتدخلان لاخراج ليبرمان من حي للمتدينين اليهود في القدس

سارعت قوات الشرطة الاسرائيلية مع عناصر جهاز "الشاباك" الاسرائيلي للوصول الى حي "مئة شعاريم" للمتدينين في القدس، لاخراج وزير الجيش الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان من الحي بعد تجمع العشرات من المتدينين احتجاجًا على زيارته. 


وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فقد تجمع العشرات من المتدينين أمام مبنى سكني في حي "مئة شعاريم" اليوم بعد وصول وزير الجيش ليبرمان لهذا المنزل، وذلك احتجاجا على زيارته لهذا الحي المعروف بموقفه العدائي للجيش الاسرائيلي والخدمة فيه، وقد تدخلت الشرطة الاسرائيلية مع "الشاباك" بشكل سريع قبل تجمع مزيد من المتدينين المحتجين، وقد رافقت الشرطة الاسرائيلية مع عناصر "الشاباك" وزير الجيش مع طاقم الحراسة الى خارج الحي، وقد ترافق ذلك بقيام عدد من المتدينين بالقاء الحجارة على الشرطة الاسرائيلية وموكب وزير الجيش، ما تسبب في اصابة طفلة 8 سنوات بحجر في رأسها استدعى نقلها للمستشفى لتلقي العلاج بعد وصف حالتها بالبسيطة. 


يشار إلى أن حي "مئة شعاريم" في مدينة القدس من أكثر الاحياء المتزمتة للمتدينين اليهود، ويرفضون بشكل مطلق الخدمة في الجيش الاسرائيلي، ويهاجمون كل من يذهب للخدمة العسكرية في الجيش، وسبق وهاجم العديد منهم من يدخل الحي بالزي العسكري، وشهد الحي العديد من التظاهرات والاحتجاجات التي وصلت لحالة من الصدام مع الشرطة الاسرائيلية على قانون الخدمة العسكرية، الذي جرى تعديله وفرض على المتدينين الخدمة العسكرية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.