محليات

مازن غنايم للشمس: "على مركبات القائمة المشتركة "التنازل" وهذه هي اللعبة للمحافظة على الوحدة"

قال السيد مازن غنايم رئيس اللجنة القطرية في حديث معه للشمس:

"على القائمة المشتركة ان تحترم اتفاق التناوب، وتعمل بنوايا طيبة، ومن المهم ان تنجح مسيرة قائمة المشتركة، لكن في كل شراكة يجب ان تكون تنازلات، واسم اللعبة اليوم هو الاستعداد لتنازلات، لأن مجتمعنا بأمس الحاجة الى الوحدة، وكان للقائمة دور كبير في العديد من القضايا". 


وحول موقفه من اقامة مراكز الشرطة اضاف: "اليوم نحن مجتمع حضاري ويجب ان نحافظ عى النسيج الاجتماعي في كل بلدة، في سخنين مثلا لا ارغب باقامة مركز شرطة لان البلدة تحوي نسيج اجتماعي بين سكانها، لكن لكل رئيس الحرية الشخصية ليقرر ما هو المناسب، وكل رئيس يعرف المشاكل في بلده وهو اعلم ان كان هناك حاجة لمركز شرطة او لا". 


وتابع: "بعد احداث اكتوبر الشرطة لم تتعلم الدرس، وان يدها ما زالت خفيفة على الزناد في حالة كان المشتبه عربي، وهذا ولّد عدم ثقة بين المواطن العربي والشرطة، لذا فالكرة الآن موجودة في ملعب الشرطة التي تأخذ تعليماتها من الحكومة، والشرطة ملزمة ببناء ثقة مع المواطن العربي".


ولفت الى انه من الطبيعي ان يكون لرئيس السلطة المحلية رأي، لكن اذا لم يرغب اهالي البلدة باقامة مركز شرطة فعلي الرئيس ان يرضخ لرغبة الجمهور".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.