فن وترفيه

اشرس أنواع الكلاب الموجودة في العالم

اشرس انواع الكلاب كلمة بمجرد سماعها يتبادر إلى أذهاننا ما هي طبيعة هذه الكلاب؟ ولماذا تعتبر من أخطر الأنواع.. وما الذي يفرقها عن باقية أنواع الكلاب الأخرى؟ وما هي طرق التعامل معها لتجنب شراستها؟ كل هذه الأسئلة وأكثر بكثير مما يدور في مخيلتنا سنجيب عنه خلال السطور القادمة.


تعد الكلاب بصفة عامة من أوفى الحيوانات الثديية المتواجدة في عالمنا، فالغالبية العظمى من البشر تنقسم عند اختيار نوعًا بعينه من الحيوانات من أجل تربيتها فيما بين القطط والكلاب، ولعل البعض يفضل الكلاب وخاصة فئة الشباب نظرًا لتمتع الكلاب العالي بالوفاء، فهو أفضل صديق حقًا للإنسان، فالكلاب بصفة عامة تتأثر بالمشاعر الإنسانية مثلنا، حيث نجد الكثير من المشاهد المختلفة التي تصور مدى حزن الكلاب عند فقدان أصحابها من البشر، لدرجة تجعله يصل إلى الموت من الحزن على من كان يراعاه، كما أنها تدافع بقوة عنهم في حالة تعرضهم للأذى من قبل أي شخص. 


وعلى الرغم من تميز الكلاب بالوفاء الزائد لمربيها إلا أنها قد تنقلب للحظة إلى نوعية شرسة يصعب حتى على من يتعامل معها معرفة الأسباب، لذا ينصح دائما الراغبين في الحصول على كلاب بهدف التربية الحرص على أن تتلقى هذه الكلاب التدريبات اللازمة وفقًا لأنواعها وخصائصها المختلفة لضمان السيطرة عليه دائمًا وتجنب الكثير من المشاكل التي قد تؤثر بالسلب على المتعاملين معهم.


اشرس انواع الكلاب في العالم

1. بيتبول

كما عرضنًا سابقًا أن جميع الكلاب من الممكن أن تتحول لنوع يجعلها من اشرس انواع الكلاب في حالة عدم تلقيها التدريبات المناسبة لها، ولعل اشرس انواع الكلاب العالمية على الإطلاق كلب بيتبول والذي يتميز بقدراته البدنية والجسمانية العالية، حيث يصل طوله ما بين 18 إلى 22 بوصة، بينما يصل وزنه ما بين 30 إلى 55 رطل، ويعد الكلب بيتبول من الكلاب المهجنة التي تجمع بين عدة فصائل وسلالات كلبية متنوعة ومختلفة تجعله يتميز بالقوة العالية، لذا يستحق عن جدارة لقب اشرس انواع الكلاب العالمية التي خلقت للقتال.


2. روت فايلر

ويتصدر الكلب روت فايلر المراتب المتقدمة في نوعية اشرس انواع الكلاب أيضًا، فهو كلب ألماني الجنسية يتراوح طوله ما بين 23 إلى 27 بوصة، بينما يزن حوالي 100 رطل وقد يصل في بعض الأحيان إلى 130 رطلًا، مما يجعله يمتلك مقومات بدنية عالية للغاية تؤهله إلى العمل بالحراسات وحماية البيوت والملاك، ويلجأ بعض رجال الأعمال إلى تربيته في المنزل بعد تلقيه العديد من التدريبات الخاصة لضمان السيطرة عليه منذ الصغر، ولعل أبرز نقاط كلب روت فايلر تنحصر في ذيله، لذا يلجأ أصحابه إلى قطع ذيله منذ صغره حتى لا يؤثر عليه عند استخدامه في أعمال القتال فيما بعد.


3. جيرمان شيبرد أو الراعي الألماني

تأتي في المرتبة الثالثة من اشرس انواع الكلاب النوع البوليسي الأشهر على الإطلاق الراعي الألماني، أو كما يعرف باسم "جيرمان شيبرد"، والذي ظهر في عدد كبير من الأفلام السينمائية العالمية، حيث يتمتع بشعبية عالمية واسعة تجعله محبوبًا من قبل الكثيرين، فهو ألماني الأصل يبلغ طوله ما بين 22 إلى 26 بوصة، ويصل وزنه ما بين 70 إلى 85 رطل وقد يصل في بعض الأحيان إلى 100 رطل، تعتمد الشرطة اعتمادًا كبيرًا عليه في مطاردة الخارجين عن القانون بالإضافة إلى الكشف عن الجرائم والمواد المخدرة.


4. الهسكي السيبيري

يعد أيضًا من اشرس انواع الكلاب العالمية التي تتميز بالنشاط العالي والقوة، فهذه الكلب أقرب ما يكون إلى نوعية الذئاب حيث أنه يعوي ولا ينبح مثل باقي الكلاب، بالإضافة إلى الشجاعة القتالية العالية فهو يتقاتل مع الدببة دون الشعور بالخوف أو التراجع، يتراوح طول هذه الفئة من الكلاب ما بين 20 إلى 24 بوصة، بينما تزن ما يقرب من 66 رطلًا.


5. جريت دان

يدخل أيضًا ضمن تصنيفات اشرس انواع الكلاب نظرًا لضخامة حجمه، حيث أنه يزن ما يقرب من 200 رطل، كما أنها نجح في احتلال الرقم القياسي في موسوعة جينيس بسبب طوله الشديد، فهو يعد أطول كلاب العالم المعروفة عالميًا، وعلى الرغم من شراسته المعروف بها إلا أنه يعد من أفضل أنواع الكلاب المسلية للغاية، كما أنه معروف بالتمرد والغدر في أي لحظة ما لم يحصل على التدريبات المناسبة له.


6. الدوبرمان

واحدًا من أشهر الكلاب التي تدخل قائمة اشرس انواع الكلاب، والذي يختلف عن غيره من الكلاب الشرسة في كونه لطيفًا ويبدو عليه الألفة عن غيره، لذا نجد معظم الأجانب ورجال الأعمال يلجأن إلى تربية هذا النوع نظرًا لوفائه الشديد لصاحبه، كما أنه يعدًا من أخطر الكلاب البوليسية التي تتميز بالذكاء الشديد وتم استخدامها في الحراسة مرات عديدة، يزن الدوبرمان ما يقرب من 90 رطلًا، ولعل الطريقة المثلى للتعامل معه تكمن في ربط حزام حول عنقه بلطف.


7. الكانجال التركي

يعتبر حقًا من اشرس انواع الكلاب الموجودة في العالم وأخطرها على الإطلاق، ولعل أهم وظائف هذا الكلب تتمثل في الحراسة نظرًا لتميزها بالذكاء الشديد والقوة البدنية العالية.


8. كلب الدرواس الأرجنتيني

يعد من اشرس انواع الكلاب على الإطلاق، تمتعه قوته البدنية العالية وشدته من القيام بعدد كبير من المهام من أبرزها الصيد والحراسة ومطاردة الخنازير.


9. كلب الدلماسي

والذي يعود أصله ومنشئاه إلى بلاد الهند والبلقان، فهو واحدًا من اشرس انواع الكلاب العالمية، حيث يصل طوله ما بين 20 إلى 24 بوصة، ويبلغ وزنه ما بين 40 إلى 70 رطلًا، ويعد الدلماسي من أشهر الأنواع المتداولة بين الأجانب من حيث التربية والصيد، نظرًا لطباعه الودودة، فهو على الرغم من شراسته إلا أنه في حالة تدريبه وتلقيه بعض التعليمات منذ الصغر فإنه يصبح من أكثر الكلاب ألفة مع أصحابها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.