محليات

مسعود غنايم للشمس: "تنفيذ اتفاقية التناوب هو الامتحان الأكبر لمصداقية القائمة المشتركة"

ما تزال الامور غير واضحة بالنسبة لاتفاقية الاستحقاق والتناوب في القائمة المشتركة، وقد تحدثت الشمس صباح اليوم مع النائب مسعود غنايم الذي استهجن كل من يدعي ان هناك خلاف في القائمة المشتركة، او عدم وجود اتفاق، لكن "هناك خلاف فقط حول آليات تنفيذ الاستحقاق، ونحن نسير نحو تطبيق الاتفاق، وتنفيذ الاتفاق هو الامتحان الاكبر للقائمة المشتركة، وهناك نقاش حول الآليات والأيام القادمة ستحمل بشرى بتنفيذ الاتفاق الذي ينص على تبادل وتناوب بين احزاب وحركات وليس افراد". كما قال.


واضاف: "اذا توفرت النيات بابقاء عمل القائمة المشتركة لدى الجميع فسيحصل الاتفاق الذي من المفترض ان يتم يوم الاثنين القادم 17/07، وبحسب الاتفاق فان النائبين اسامة السعدي وعبدالله بو معروف يجب ان يقدموا استقالتهم ويحل مكانهم سعيد الخرومي، اضافة الى اشكالية حول مرشحة التجمع، وخلال الأيام القادمة ستلتئم لجة الوفاق وتعلن تنفيذ الاتفاق وستحل جميع الاشكاليات وستحسم الامور، وعلى القائمة ان تعبر دائما عن بعد استراتيجي لها". 


هذا واكد خلال حديثه للشمس ان لا احد يريد ان يتنصل من تنفيذ الاتفاق وتطبيق اتفاقية التناوب. وبموجب الاستحقاق واتفاقية التناوب على النائب اسامة السعدي و د. عبد الله ابو معروف ان يستقيلا ليحل مكانهم د.سعيد الخرومي، ومن يأتي بعده وهو ابراهيم حجازي ووائل يونس وابراهيم العطاونة عليهم ان يزيلوا اسماءهم من القائمة، لترتيب دخول مرشحة التجمع رقم 19.


وقال ان لجنة الوفاق هي الراعية لهذا الاتفاق وسوف تحسم الامور عما قريب، والحريص على استمرار القائمة كمشروع يستحق ان يعطى فرصة اخرى من اجل ان يثبت نفسه، يجب ان يكون حريصًا على تنفيذ الاتفاق.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.