محليات

خطوات احتجاجية تنديدًا بالهدم والمصادرة يخرج بها اجتماع لجنة التوجيه لعرب النقب

عقدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، مساء امس الأحد، اجتماعا تشاوريا في بلدة حورة، أعلنت فيه عن موعد المظاهرة الحاشدة المزمع تنظيمها أواخر تموز الجاري.


ويأتي هذا الاجتماع في أعقاب التطورات المتلاحقة التي شهدها النقب، حيث قامت سلطة تطوير النقب بتوزيع إخطارات بالإخلاء لسكان قرية بير هداج في محاولة لإرغامهم وترحيلهم لتخوم الخط الأزرق (الحدود المرسومة من قبل وزارة الداخلية)، فيما يرفض السكان الانتقال، وبادروا لنصب خيمة احتجاجية على مدخل القرية مطالبين البقاء على أرضهم، وعلى ضوء توقعات بضائقة سكنية قريبة بسبب ضيقة منطقة النفوذ ومسطحات البناء في القرية. 


هذا وفي حديث مع السيد سعيد الخرومي رئيس لجنة التوجيه لعرب النقب اشار الى ان لجنة التوجيه التأمت مساء امس اثر اوامر الهدم الكثيرة التي وزعت في النقب، وخاصة في بير هداج والتي وصل عددها الى مائتين، ايضا بسبب الهجمة على اراضي تل السبع ومحاولة مصادرة 20 الف دونم فيها.


ومن اهم الخطوات التي اتخذت خلال الجلسة هي نصب خيم اعتصام في معظم بلدات النقب لحث الناس على المشاركة في الفعاليات الاحتجاجية، مع التنويه ان خيم الاعتصام المنصوبة حاليا تشهد اقبالا من قبل المواطنين، كما سينظم اعتصام كبير امام ما يسمى "سلطة تطوير البدو" بتاريخ 07/18، وبعدها ستنظم مظاهرة كبرى يعلن عن موعدها لاحقًا.


وقال: "عرب النقب على موعد مع صيف ساخن حقًا في هذه الفترة بسبب الاجراءات الإسرائيلية التي تُمارس ضده"


وحول مشاركة المجتمع العربي من كافة البلدات في هذه الفعاليات اشار الى انه سينظم اجتماع قريب يوم الخميس القادم في لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، بهدف حث المواطنين العرب على التضامن مع الاهل في النقب.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.