موضوع من أهم وأشهر المواقع الصحافية والاخبارية والتي تهتم بتناول مواضيع تهم كل من المرأة والطفل، كما أن الموقع يعرض الكثير من المقالات الخاصة بالصحة.

موضوع موقع إلكتروني من أهم وأشهر المواقع الصحفية والاخبارية والتي تهتم بتناول مواضيع تهم كل من المرأة والطفل، كما أن الموقع يعرض الكثير من المقالات الخاصة بالصحة التي تهدف لشرح العديد من الأمراض التي يمكن أن يصاب بها المرء وتتناول أسباب الإصابة بها وكذلك طرق العلاج منها. 

فكرة ونشأة موقع موضوع 

على الرغم من أن فكرة عمل موقع عربي يتناول أهم المواضيع التي تشغل أفراد الأسرة جميعًا كان في بداية عام 2010م، إلا أن إطلاق الموقع بصورة رسمية جاء منذ 5 أعوام فقط في عام 2012م، وعلى الرغم من كون الموقع لا يعد أقدم المواقع الصحفية ولكنه استطاع في الخمس سنوات تلك أن ينال استحسان زوراه، حتى أصبح الكثير من الأفراد يستمدون معلوماتهم منه، كما أن الكثير من الصحفيين وكاتبي الأخبار يتخذونه كمرجع في بعض المواضيع. 

تم انشاء الموقع في الأردن وهو فكرة مجموعة من الطلاب الجامعيين بأحد الجامعات هناك، وكان غرضهم من انشاء موضوع أن يقدموا محتوى جيد باللغة العربية يمكنه أن يفيد أكبر كم من الأفراد في المجتمع العربي بل بالنسبة للعرب الموجودين حول العالم كله.

استطاع الموقع أن يحقق نجاحًا ساحقًا حول أنحاء العالم لدرجة أنه في أحد الأعوام حصل على جائزة الملكة رانيا لجهوده، وتزايد عدد زوار هذا الموقع في استمرار دائم، فقد أصبح عدد المترددين على الموقع يتجاوز العشرين مليون قارئ في الشهر الواحد.

أما بالنسبة لعدد المقالات في الموقع، فهو حاليًا يضم بداخله ما يتجاوز الـ 40 ألف مقالة وهذا العدد غير ثابت، فالموقع يقدم شهريًا حوالي ألف مقالة جديدة، ويعمل على كتابة كل هذه المقالات مجموعة من الصحفيين الذين يتبنون فكرة العمل الحر ويعملون عن بُعد، ومن ضمنهم كاتبين غير موجودين بالأردن من الأساس ولكنهم يرسلون أعمالهم الكتابية إلى الموقع عن طريق الانترنت ويتلقون حسابهم بنفس الطريقة وعددهم 200 كاتبًا، بينما عدد الكاتبين الذين يعملون من مقر الموقع بنظام الدوام الكامل عددهم عشرين كاتبًا فقط.

موقع موضوع والمرأة 

تعتبر المرأة التي يوليها الموقع اهتمام خاص؛ حيث يقدم العديد من المواضيع التي تخصها، وهناك عددًا من الكاتبين تم تعينهم من قبل الموقع بغرض كتابة مقالات تخص المرأة فقط. 

من المواضيع التي يقدمها الموقع للمرأة، مواضيع عن علاقتها الإنسانية بزوجها، وكيف يمكنها التعامل معه، كما يوضح للمرأة صفات شريك الحياة الذي يفضل الارتباط به، وكذلك يوضح أهم الصفات التي عند توافرها في الشريك يجب الابتعاد عنه.

يقدم موضوع للمرأة مقالات تعلمها كيفية التعامل مع الطفل منذ لحظة الحمل وكيفية اكتشافه، أو حتى مقالات مفيدة لها أثناء الحمل من حيث أنواع الأطعمة الواجب تناولها في هذه الفترة أو حتى الواجب اجتنابها، ولا يتوقف الموقع عن تقديم النصائح للمرأة عند هذا الحد بل يعرفها كيفية التعامل مع الطفل الرضيع، ومدى يبدأ تسنينه أو مشيه، وحتى متى يبدأ اطعامه بالأكل المهروس وكذلك تربية الطفل وتنشئته.

ولا يغفل الموقع عن تقديم معلومات خاصة بالمرأة نفسها من كيفية الحفاظ على الوزن، أو حتى وصفات الريجيم التي تساعدها على الوصول للوزن المثالي مع توضيح الرياضات الواجب القيام بها.

يعلم الموقع كل سيدة كيفية العناية بمنزلها والطرق والحيل التي تستخدم في تنظيف الأواني والملابس وحتى طرق التخلص من البقع الصعبة لم تغفل عنها هذه الموسوعة الشاملة.

موقع موضوع والطهي 

بالنسبة للطهي فيعد هذا الموقع موسوعة كاملة يمكنها مساعدة أي سيدة تعلم الطبيخ من البداية وحتى الاحتراف، فلا يوجد طبخة لم يهتم الموقع بكتابتها وعرض مكونتها وطريقة عملها، بل يوجد العديد من الطبخات التي يقدم لها الموقع أكثر من طريقة. 

لا يهتم الموقع وبصفته موقع عربي بتقديم الأكلات العربية فقط سواء من المطبخ المصري، المطبخ السعودي، المطبخ الخليجي، وغيره ولكنه في الوقت نفسه يقدم أشهى وصفات الأطعمة الغربية من المطبخ الايطالي والإسباني، الهندي والصيني، وغيرها من أطعمة مفيدة ومميزة.

الموقع لا تقف افادته في مجال الطهي عند حد الأطعمة الحادقة أو حتى الطبخات ولكنه يقدم مقالات لشرح طريقة عمل أشهى الحلويات الشرقية والغربية وكذلك جميع أنواع العصائر، ليس هذا فقط بل يصنف الموقع في مقالاته أنواع الأطعمة بناء على نوع التصنيف، فيقدم أفضل الواجبات الواجب تناولها في فترات عمل نظام غذائي سواء بغرض زيادة الوزن أو انقاصه.

كما يقدم وصفات من الطعام تساهم في علاج بعض الأمراض، حتى أن الموقع لديه العديد من المقالات التي تؤكد أن الطعام يؤثر على نفسية الفرد وأهم الأطعمة التي تساعد في التخلص من الاكتئاب وزيادة الشعور بالسعادة والطاقة.

موقع موضوع والصحة والجمال 

إذا كنت ممن يبحثون عن الصحة ويحبون المحافظة عليها باستمرار، أو حتى كنت تريد معرفة أعراض مرضٍ ما فكل ما عليك هو البحث داخل هذه الموسوعة المتكاملة، فهناك قسم بالموقع خاص بالصحة يتحدث عن أغلب الأمراض التي يمكن أن تصيب المرء إن لم يكن كلها بدايةً من أمراض السعال والبرد وانتهاءً بأمراض الأورام بنوعيها الحميدة والخبيثة. 

يعتمد موضوع في وصف المرض على شرح أسبابه والأمور المؤدية إليه وأعراضه وطرق الوقاية منه، كما أن يضع الكثير من الخطط لعلاج المرض والتغلب عليه سواء باستخدام العلاج الدوائي، الوصفات الطبيعية، الرياضة أو حتى العلاج الطبيعي في أنواع معينة من الأمراض التي تتطلب ذلك.

من أكثر المقالات التي تلقي رواجًا داخل موقع موضوع هي المقالات التي تفيد في العناية بالبشرة والشعر والجمال عامةً، حيث يقدم مجموعة وافية من الوصفات الطبيعية سواء بالأطعمة أو حتى بالزيوت الطبيعية والعطرية مثل النعناع، والورد والياسمين وغيرها التي تساعد في زيادة نضارة البشرة وصفاء الوجه وكذلك زيادة لمعان الشعر وطوله وكثافته.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.