فلسطيني

ازمة غزة تتفاقم ومنع ادخال الدواء والحليب، د. منير البرش للشمس: "قرار مجنون يعني قتل 2 مليون انسان"

ما يزال التضييق على غزة من كل الجهات مستمرًا بدءً بقطع رواتب الموظفين ثم قطع الكهرباء والماء وغيرها، ومجددا هناك حديث عن قطع توريد الحليب والدواء الى غزة.


اكد مدير عام الصيدلة في وزارة الصحة بغزة الدكتور منير البرش للشمس إن وزارة الصحة في رام الله أبلغتهم بتعليق إرسال الأدوية وحليب الأطفال لغزة، وانه دخل حّيز التنفيذ الحقيقي. وكان من المقرر ان تصل أطنان من الأدوية إلى غزة عبر الوزارة في رام الله، أما اليوم فهي لن تصل بعد ذلك القرار الوزاري. 


وحذر البرش خلال حديثه مع الشمس من التداعيات الكارثية للقرار الذي يضر بمصلحة الشعب بأكمله وخاصة المرضى من أصحاب الأمراض التخصصية والأطفال. ولفت ان بعض المستشفيات في القطاع أبلغت الوزارة بغزة بنفاد أصناف عديدة من أدوية السرطان والثلاسيميا والفشل الكلوي، ونقص أدوية السرطان سينعكس على التحويل بالخارج وسيصبح المريض بحاجة لتجاوز المعابر الإسرائيلية لأخذ جرعة علاجية أو حقنة دواء. 


واوضح البرش أن الأزمة تتفاقم يوميًا، لان المخزون الموجود حاليًا يكفي لشهرين فقط، وقال للشمس: "هذا قرار مجنون لانه يعني قتل 2 مليون انسان". 


هذا ونفت مصادر في وزارة الصحة الفلسطينية بمدينة رام الله، عدم اصدار أي قرار بوقف إرسال الدواء إلى قطاع غزة ولم يصدر اي تصريح رسمي حتى اللحظة.  


للاستماع للقاء الكامل: 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.