محليات

عصابة تدفيع الثمن تعتدي على بلدتي شعفاط والناعورة وتعطل عشرات السيارات وتخط شعارات عنصرية

عممت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بيانا جاء فيه:


في ساعات صباح اليوم الثلاثاء المبكرة بالقدس تم استلام اخطار بالشرطة مفادة الحاق اضرار مادية في نحو 20 سيارة مركونة على طول محور شارع رقم 21 بين حي رمات شلومو وشعفاط وبما تضمن ثقب اطارات بعضا من ضمنها ورش عبارة " تدفيع الثمن - تاج محير- תג מחיר ״ بواسطة رذاذ رش "سبيري" اسود اللون على صفيح وهيكل بعضا من ضمنها. 


هذا وشرع خيراء التشخيص الجنائي فورا في اعمال جمع البينات والقرائن في الميدان هناك بينما باشرت الشرطة في اعمال البحث والتحري والتحقيقات الواسعة بكافة التفاصيل والملابسات وبما يتضمن في مسار الاستخبارات وغيرها من جمع بينات وقرائن تكنولوجية مختلفة في المنطقة هناك

 

والى كل ذلك ليس من النافلة تأكيدنا مواصلة عمل الشرطة الحثيث واستخدامها كافة الوسائل القانونبة المتاحة امامها حتى التوصل الى الضالعين في الحاصل وتقديمهم امام سيادة العدالة الشديدة عاجلا لا اجلا ومن دون اي محاباة.


كما ذكرت في بيان آخر:

صباح اليوم الثلاثاء في الشمال ببلدة الناعورة تم الكشف عن خط عبارات جريمة قومية , ما يعرف في ״تدفيع الثمن - تاج محير-תג מחיר ״ مختلفة على جدران 2 من البيوت هناك وبما تضمن " تدفيع ثمن اداري -תג מחיר מנהלי ״, ״ انتقام اداري - נקמה מנהלי ״ وكذلك تم الاقدام على الحاق اضرار مادية في نحو 8 سيارات مواطنين مركونة وبما تضمن ثقب واعطاب اطاراتها

هذا وتواصل الشرطة في اعمال التشخيصات الجنائية والتحريات والبحث الميدانية المختلفة السياقات وكذلك في التحقيقات الحثيثة والواسعة بكافة التفاصيل والملابسات وحتى التوصل الى كافة الضالعين فيها عاجلا لا اجلا وتقديمهم امام سيادة العدالة ومن دون اي محاباة او استثناءات ما.


هذا وقد روى السيد فادي عيسى احد المتضررين من مخيم شعفاط ما حصل حيث قال:

"تعرضت بلدة شعفاط لعمل اعتدائي من قبل تنظيم تدفيع الثمن، وما حصل انه قرابة الساعة الثالثة فجرًا من هذا اليوم الثلاثاء رأينا شابين اثنين في ال17 من اعمارهما اتوا من جهة شارع راموت، حيث بدأوا بثقب اطارات السيارات وكتبوا شعارات تدفيع الثمن عليها وعلى الجدران وبدأوا باحداث اضرار للسيارات حيث عطلوا 17 سيارة، وللعلم فان الشرطة على علم بها وقد اخبرونا في الشرطة انها ليست المرة الاولى التي يتقدم الينا شكاوى من قبل هذه العصابة".


واضاف: "اعتقد ان الاعتداء بفعل مستوطنين يقطنون في مناطق الضفة الغربية، لان الكاميرا اظهرت شابين كانا يسيران مشيا على الاقدام، واقرب مستوطنة هي راموت شلومو، والشرطة تعمل ازاء هذا الموضوع وهي متواجدة حاليًا في البلدة".

وتابع: "الضرر الذي حصل هو تعطيل 17 سيارة وكتابة شعارات على السيارات وهذه ليست المرة الاولى التي نتعرض لها لهذا االاعتداء، ولو كان هناك ردع صحيح من قبل الشرطة لما تكررت هذه الاعتداءات، واشير انه خط شعار على احدى السيارات باسم رمات مجرون وهي مستوطنة في الضفة الغربية. احمل المسؤولية للشرطة التي تسير يوميًا من البلدة لكن كما يبدو فهي تريد توفير الامان للمستوطنين القريبين منها." 

رائد زعبي: " الإعتداء مؤشر خطير وكان بامكانهم حرق بيوت"

وفي ذات السياق تحدثت الشمس مع الناشط رائد زعبي من الناعورة التي تعرضت لاعتداء من قبل عصابة تدفيع الثمن فقال 

"اقدمت عصابة تدفيع الثمن على تعطيل 10 سيارات في بلدة الناعورة، اضافة الى كتابة شعارات عليها باسم تدفيع الثمن، وكان بامكانهم حرق الكثير من السيارات اضافة الى البيوت اذا رغبوا بذلك، الكاميرات وثقت اشخاص عاديين لم يكونوا ملثمين ولكن لم نشخص بصورة واضحة وجوههم".


واضاف: "العديد من القرى العربية تعرضت لاعتداء من قبل هذه العصابة ولم يحصل اي اعتقال حت الىن، ولو حصل هذا ببلدة يهودية لالقت الشرطة لقبض عليهم خلال ساعة، لا اعتقد ان المجموعة هي من منطقتنا. وطالما ان الشرطة لم تأت بنتيجة فالوضع حتمًا سيستمر".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.