فلسطيني

اليوم الخامس عشر لاضراب الأسرى: قدورة فارس للشمس: "لا بديل للأسرى الآن الا الصمود والتماسك"

يواصل الأسرى في السجون الإسرائيلية اضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الخامس عشر، ها وقد تحدثت الشمس مع مدير نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس الذي قال ان حكوم اليمين تحاول الصاق الاضراب بدوافع سياسية وتشن حملة تحريض كبيرة على الأسرى، وتحجب الأسرى عن المحامين، وتنفذ سلسلة تضييقات عليهم.


ونوه الى توقع الاسرى مسبقا لاضراب صعب، ولا بديل لهم الآن الا الصمود والتماسك حتى يفهم المحتل ان الحل هو التفاوض فقط، ميرا ان محاولة مصلحة السجون لفك اضراب لن تفيد.  


واضاف:"عدد الاسرى كبير ولا نستطيع احصاءه بالعدد لكن نعلم ان هناك من انضم وهناك من سينضم قريبًاً، بالنسبة الصليب الاحمر سُمح لهم بزيارة الاسرى، وهم مستمرون بالزيارة، لكن الصليب لا يعطي تفاصيل عما يجري داخل السجن".


ولفت الى ان اسرائيل تعمل على تدجين الحركة الاسيرة، وتتعامل مع الفصائل كل على حدة بهدف تشتيت الأسرى، لكن اجتماع الأسرى على الإضراب يعطيهم قوة كبيرة جدًا، واسرائيل لديها مساعي محمومة لفك الاضراب، لكن "لتعلم اسرائيل ان هذه التكتيكات لن تفيدها وفي النهاية سيتفاوضون مع العنوان الاساسي للاضراب".

واستطرد: "بدافع خبيث تهدف اسرائيل الى زعزعة الاضراب، فاحيانا يتجولون في الاقسام ويتحدثون مع اصحاب تأثير كل على حدة. وطالما انالاسرى منقطعون عن العالم الخارجي قررنا مقاطعة المحاكم بسبب ذلك، وبسبب عدم لقاء الاسير بالمحامي".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.