عقدت اليوم لجنة المالية التابعة للكنيست جلسة خاصة لمتابعة القرار الذي صودق عليه قبل أشهر، والقاضي باستيعاب الأئمة ألدروز في سلك موظفي الدولة. وأدلت مديرة قسم التخطيط والمراقبة في مندوبية خدمات الدولة هنية مركوفيتش، بان المندوبية تقوم بالإجراءات اللازمة، وسيتم قريبا استيعاب نحو 60 إمام في سلك الدولة، ذلك في نطاق 3/4 وظيفة لكل إمام، هذا بما معناه إضافة 45 وظيفة. وأشارت ميركوفيتش انه حتى تاريخ استيعابهم سيكون الأئمة تابعين للمجلس الديني الدرزي. وقال نائب الوزير أيوب قرا بأنه كانت هناك إجراءات وعقبات أجلت من استيعاب الأئمة، لكننا سنتغلب على جميع العقبات في القريب العاجل، وبذلك ننهي بنجاح نضالا دام سنين، وننهي إجحاف مستمر بحق الأئمة ألدروز، لتتساوى حقوقهم مع جميع رجال الدين من باقي الطوائف الأخرى. وأشار بأن وظائف الأئمة ألدروز، قد خصصت ضمن ميزانية الدولة وسيتم استيعابهم بشكل رسمي ابتداء من 1/3/2011. وطلب رئيس اللجنة موشيه غافني من ماركوفيتش بإعلام اللجنة عن تقدم الموضوع، وانه في حال عدم استيعابهم حتى 1/3 ستعقد اللجنة جلسة خاصة للنظر في الموضوع.

عقدت اليوم لجنة المالية التابعة للكنيست جلسة خاصة لمتابعة القرار الذي صودق عليه قبل أشهر، والقاضي باستيعاب الأئمة ألدروز في سلك موظفي الدولة.

وأدلت مديرة قسم التخطيط والمراقبة في مندوبية خدمات الدولة هنية مركوفيتش، بان المندوبية تقوم بالإجراءات اللازمة، وسيتم قريبا استيعاب نحو 60 إمام في سلك الدولة، ذلك في نطاق 3/4 وظيفة لكل إمام، هذا بما معناه إضافة 45 وظيفة. وأشارت ميركوفيتش انه حتى تاريخ استيعابهم سيكون الأئمة تابعين للمجلس الديني الدرزي.

وقال نائب الوزير أيوب قرا بأنه كانت هناك إجراءات وعقبات أجلت من استيعاب الأئمة، لكننا سنتغلب على جميع العقبات في القريب العاجل، وبذلك ننهي بنجاح نضالا دام سنين، وننهي إجحاف مستمر بحق الأئمة ألدروز، لتتساوى حقوقهم مع جميع رجال الدين من باقي الطوائف الأخرى. وأشار بأن وظائف الأئمة ألدروز، قد خصصت ضمن ميزانية الدولة وسيتم استيعابهم بشكل رسمي ابتداء من 1/3/2011.

وطلب رئيس اللجنة موشيه غافني من ماركوفيتش بإعلام اللجنة عن تقدم الموضوع، وانه في حال عدم استيعابهم حتى 1/3 ستعقد اللجنة جلسة خاصة للنظر في الموضوع.











يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.