احتضنت مدينة كفر قاسم مساء امس في المركز الجماهيري، مهرجان وامسية تأبينيه للأسير المناضل الشهيد عادل عيسى "ابو الياس"، في ذكراه الخامسة لاستشهاده برصاصات الغدر والارهاب على ايدي مجهولين، والتي تتزامن مع يوم الاسير الفلسطيني، تحولت الى مهرجان " الاسير الفلسطيني "، حيث اشرف على اعداد ورعاية هذا المهرجان الحركة الوطنية الاسيرة في الداخل الفلسطيني، وعائلة الاسير المحرر الشهيد عادل عيسى، بمشاركة عائلات الاسرى والشهداء، والمئات من النشطاء وضيوف من كافة انحاء البلاد. 


افتتحت فعاليات هذا المهرجان والذي تولى عرافته الأسير المحرر الناشط أيمن حاج يحيى، الذي اعطى نبذة عن حياة الاسرى وانتهاك ابسط الحقوق للأسير، مثل زيارة لعائلته والاتصال هاتفيًا، والتحدث مع الاهل او مع الابناء، وان هناك اسرى لم يسمعوا صوت ابنائهم منذ عشرين عاما، واكد على المطالب الشرعية للأسرى بقوله: "ان معركة اسرانا معركة شعبا كامل تواق للحرية ولاسترداد حقوقه، ولا يمكن فصلها عن معركة التحرر الوطني التي يخوضها شعبنا منذ بداية القرن الماضي".

 

تلته كلمة عائلة الاسير المحرر المناضل الشهيد عادل عيسى " ابو الياس "، القتها ابنته وابكت الجميع بمرارة الالم والوجع من فقدانه، تلتها كلمة نجله الشاب الذي قال سوف نعلم من القاتل اجلا او اجلا، ثم تم تكريم العائلة في اجواء مؤثرة الهبت مشاعر الحضور.


تخلل المهرجان كلمة الشيخ عبد الله صرصور البرلماني السابق، ووالدة الاسيرين ملكه بكري، كلمة شيخ الاسرى المناضل منير منصور " ابو علي " ممثلا عن الرابطة العربية للأسرى والمحررين، كلمة والدة الأسيرة القسماوية شتيلا ابو عياده، فقرة فنية وطنية هادفة رسالة المعاناة لعائلات الاسرى والاسير ، من اخراج واشراف الفنان المحلي الشاعر ، تمثيل كل من عمري عيسى والطفلة ميمنه عامر وايضا كل من محمود عيسى واحمد عيسى.


اختتم باشعال شعلة الحريه قدمتها والدة الشهيد اسيل عاصلة لوالدة الاسيرة شاتيلا ابو عياده في ساحة المركز الجماهيري.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.