محليات

في يوم الأرض؛ ماجدة مخلوف من قلنسوة تتحدث عن معاناتها بعد هدم منزلها

في ذكرى يوم الأرض تحدثت الشمس مع السيدة ماجدة مخلوف – ام عميد من بلدة قلنسوة، التي هدم منزلها مؤخرًا من قبل جرافات الداخلية بحجة البناء غير المرخص، وعن هذا قالت:


"هدمت الجرافات بيتين بملكيتنا وكنا نقطن فيهما منذ سنوات، ينتابنا شعور باحباط لا يوصف بعد حادثة الهدم، كيف لانسان ان يلغي حق انسان آخر بالمسكن، المسكن حق اساس لكل انسان واذا هدم فلن يبقى مأوى له ولعائلته. ابنائي لديهم شعور باليأس ودائما يستذكرون ما حدث ويقولون طيلة الوقت عملنا لاجل البيت وبذلنا الجهد والمال والشقاء في سبيله، ثم يهدم بخلال دقائق". 


واضافت: " كل يوم عندنا يوم ارض لان البيوت العربية تهدم كل يوم، وهناك بيوت اخرى مهددة بالهدم، لكن ارجو ان يكون بيتي آخر البيون التي تهدم، بسب صعوبة ما نمر به وما يمر به ابنائي، حيث تحطمت احلامهم وآمالهم ".


هذا واوصلت رسالة اخيرًا الى ان المجتمع يجب ان يغير وهذا هو الحل الامثل لحل جميع قضايانا، وعيلنا ان نصر على التغيير، ونكون يد واحدة ومتكاتفين حينها سنغير كل شيء".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.