محليات

الأستاذ خالد دراوشة للشمس: " المعلمون يتعرضون للعنف بشكل يومي"

اعلنت منذ يوم امس منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية عن إضراب في المدارس الإعدادية والثانوية اليوم الأربعاء، بين الساعة الثامنة والساعة العاشرة، وذلك احتجاجا على تزايد أعمال العنف ضد المعلمين.


حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع الاستاذ خالد دراوشة عضو منظمة المعلمين فوق الابتدائيين الذي قال: 

"يتعرض المعلمون بشكل يومي للعنف سواء من قبل الطلاب او حتى من قبل اهالي الطلاب، وقد توجهنا بشكاوى لوزارة المعارف وطالبنا باجراءات لحماية المعلم، الا اننا لم نتلق اي رد لذا نظمنا هذا الاضراب الاحتجاجي اليوم".


واضاف: " نطالب باعتبار المعلم موظف جمهور وسن قانون يعتبر المعلم موظف جمهور، اضافة الى اننا نطالب بفصل كل طالب يعتدي على معلم، ونتوجه لكل معلم يتعرض للعنف بالتوجه للشرطة".


وتابع:" لا يمكن ترك المعلم اليوم بهذه الصورة وهذا الوضع، علما ان الاهل في السابق هم من كانوا يساعدون المعلم، اما اليوم فالعكس صحيح، لذا يجب على جميع الجهات بدءً من الشرطة والاهالي والمجالس والمديرين ان يتكاتفوا لمحاربة هذه الظاهرة، اضافة الى اننا نطالب بحراسة على جميع المدارس".


واشار اخيرًا الى انهم بصدد تصعيد الاجراءات الاحتجاجية وتعميم اضرابات قطرية على جميع البلدات حتى يتم تنفيذ مطالبهم .


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.