محليات

تسهيلات في قانون تعاطي المخدرات، غرامات مالية وتحذير قبل فتح ملف جنائي


أعلن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، منح تسهيلات لمستخدمي المخدرات من نوع الحشيش، الماريخوانا والغراس، بحيث ستجيز التعليمات الجديدة لمن يستخدم هذا المخدر حيازة حتى 15 غراما فقط.

ورغم التسهيلات المعلنة، سيجرم القانون استخدام المخدر من خلال فرض غرامات مالية وإصدار تحذيرات قبيل فتح ملف جنائي ضد من يعثر بحوزته على المخدر أكثر من ثلاث مرات.


وأوضح المحامي ماهر تلحمي للشمس ان: " احتمالية عدم تجريم مستخدمي الحشيش اقرت نهائيًا، يوم امس الاحد، وصودق على توصية اردان، لذا فإنه في حال ضبط شخص بكمية حتى 15 غرام من هذه المادة، فإنّ المخالفة لن تكون جنائيّة، وعليه لن تكون هنالك إجراءات تجريم، هكذا يتم التعامل مع الشخص الذي تعاطى مادة الحشيش حتى المرة الثالثة حيث ستفرض عليع غرامات مالية، وبعدها سيتم تجريم الشخص، وفتح ملف جنائي".

ويشار الى ان هناك 25 ألف مستخدم لمخدر القنب كعلاج، حيث تسمح وزارة الصحة بالتعاطي لدوافع مرضيّة' وان حيازة تلك المواد بغرض التجارة والزراعة لا تزال ممنوعة، وهي جريمة بموجب القانون.


واضاف: "عدد الملفات الهائلة في هذا الموضوع كبيرة وهذا ما جعلهم يتخذون اجراءات وتسهيلات لعدم جرهم الى فتح ملفات اخرى، مما يضع الشرطة في تكاليف اضافية، ونحن نتحدث عن ضبط اشخاص في المرات الاولى يتعاطون المخدرات للمرة الاولى وليسوا مدمنين او تجار".  


للاستماع الى اللقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.