محليات

الأستاذة جميلة شحادة: " المعلم لا يحظى بالمكانة التي يستحقها للأسف"

تحدثت الشمس مع الباحثة جميلة شحادة حول موضوع العنف في المدارس فقالت:

"من المفروض ان يكون المعلم قدوة لكي يتمكن من العطاء، وما يحصل اليوم بالنسبة للمكانة المتدنية للمعلم وخاصة منذ ال10 سنوات الأخيرة، يدل ان المعلم لا يتمتع بالمكانة التي يستحقها، وهذه ظاهرة عامة في جميع العالم". 


واضافت: " لا استطيع ان اضع اللوم على الطالب، لكن شخصية الطالب نابعة من اجواء البيت وتُصقل بحسبها، بالنسبة لي كمربية لست راضية عما يدور في المدارس، لكن لا يكفي استنكار الظاهرة وانتقادها، انما يجب اتخاذ اجراءات للحد منها". 


وقالت ايضًا: "هناك نشاطات عديدة تنظمها مختلف المدارس، والطلاب يحظون بما يستحقون من هذه النشاطات، بضمنه دورات استكشاف المواهب وفعاليات ترفيهية وغيرها، لكن مشكلة الطالب في المجتمع المحيط، والطالب يقلد ما يشاهده، ومن جهة اخرى فهناك ظواهر عديدة يعاني منها طلابنا مثلا التدخين والمخدرات، لذا لا احمل مدير المدرسة مسؤولية هذه الظاهرة انما المسؤولية تقع على عاتق الاهل، على الاهل ان يتفرغوا لابنائهم ويواكبوهم ويتابعوهم".


للاستماع للقاء لكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.