محليات

طلّاب طبقة صفوف العاشر في مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم – سخنين يستضيفون زملاءهم من مدرسة بيت يرح - طبريا

في إطار برنامج لقاءات الرّبيع الّذي ينفّذه مركز يجئال الون للتّعايش المشترك, استضاف طلّاب صفوف العاشر في مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم في سخنين زملاءهم من مدرسة بيت يرح في طبريّا. وتأتي هذه الزّيارة للطّلاب من طبريّا ردّا على الزّيارة الّتي قام بها طلّاب مدرسة البشائر في موعد سابق.

وقد تخلّل الّلقاء ورشات عمل مشتركة لكلّ صفّين من الضّيوف والمضيفين, حول قضايا التّعايش المشترك بين العرب واليهود في البلاد, وسبل التّقارب بين الوسطين وبثّ روح الحوار البنّاء وسبل التّعاون والعمل المشترك .  

وقد أبدى طلّاب مدرسة البشائر قدرا كبيرا من الوعي والمسؤوليّة في حلقات الحوار مع زملائهم اليهود, الأمر الّذي أثار إعجاب مرشدي الّلقاء ومعلّمي مدرسة بيت يرح الضّيوف .

هذا وتخلّل الّلقاء وجبة إفطار على شرف الضّيوف, وكلمة ترحيبيّة من مدير عام مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم الأستاذ امير الحاجّ الّذي أشاد بأهميّة هذه الّلقاءات في سبيل العيش المشترك وبثّ روح التّعاون والاحترام بين الوسطين العربي واليهودي في البلاد. كما قام طلّاب مدرسة البشائر وضيوفهم بجولة في البلدة القديمة في سخنين , تعرّف بها الضّيوف على معالم المدينة. ثمّ توجّهوا بعد ذلك الى ملعب الدّوحة البلدي في سخنين لمشاهدة تدريبات فريق إتّحاد أبناء سخنين الّذي ينسجم لاعبوه عربا ويهودا في مباريات الدّرجة العليا في البلاد. كما تعرّف الطّلاب على الّلاعبين والتقطوا الصّور المشتركة. ثمّ كانت مباراة وديّة بين لاعبي إتّحاد أبناء سخنين وفريق مشترك من طلّاب صفوف العاشر من المدرستين.

وقد شكر الاستاذ أمير الحاج مدير عام مدرسة البشائر معلّمي مدرسته ومربّي الصّفوف : الأستاذ مؤنس قشقوش والأستاذ يوسف عبد الغني والمعلّمة ريم قدّورة والمعلّمة ختام دلّاشه ومركّز برنامج الّلقاءات في المدرسة الأستاذ صلاح فقرا , على إعدادهم الفائق وتنظيمهم الّذي يبعث الفخر والاحترام في هذا البرنامج وسائر البرامج الّلا منهجيّة في المدرسة.








يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.