محليات

جمعية خريجي روسيا تعقد مؤتمرها الثالث

تحت شعار "نحو المزيد من الارتقاء لمجتمعنا" وبحضور اكثر من 130 مندوبًا، وعشرات الضيوف، عقدت مؤخرا جمعية خريجي جامعات روسيا والاتحاد السوفياتي في البلاد مؤتمرها الثالث في قاعه سينمانا في مدينة الناصرة.


افتتحت وترأست المؤتمر المحامية ناهدة شحادة التي رحبت بالمشاركين واشادت بأهمية المؤتمر والدور البارز للجمعية في الحراك المجتمعي والثقافي والاكاديمي للمجتمع الفلسطيني في اسرائيل. 


وقدم رئيس لجنه المتابعة العليا محمد بركه كلمه هامه مهنئا الجمعية ومشيرا لدور الخريجين العلمي والاجتماعي في ارتقاء المجتمع الفلسطيني ودعا الاكاديميينللمشاركة في مؤتمرات المتابعة وخصوصا مؤتمر القدرات والرأسمال التخصيصي الذي سيعقد قريبا. 


ثم قدم ممثل السفارة الروسية البروفسور الكسندر كروكوفكلمه حاره للمؤتمر اشار بها لاهميه العلاقة الحميمة بين الجامعات والخريجين والدولة الروسية والسفارة، واشاد بدور الرابطة ونشاطها ودورها في التبادل الثقافي بين شعبينا ثم قرأ اعضاء الجمعية تحيات حاره للمؤتمر من جمعيات صديقه فلسطينية والاتحاد العربي للخريجين وجمعية الخريجين العالمية التي مقرها في موسكو ومن جامعة بيلغاراد. 


ثم قدم د. سمير خطيب رئيس الجمعية تقريرا مفصلا وشاملا عن عمل الجمعية في الفترة الأخيرة مشيرا للنجاحات الكبيرة في المجالات الأكاديميةوالعلميةوالثقافيةوالاجتماعية لمجتمعنا الفلسطيني وللخريجين، واشار لانطلاقه الجمعية في الدوائر العالمية والشرق اوسطيه والروسية. 


وشمل التقرير تفاصيل الفعاليات التي انجزت واشار لتصور عام لمهمات المرحلةالقادمة .وقدم المحامي د. لؤي زريق تقرير لجنه المراقبة مشيرا للإنجازات وللنواقص في عمل الجمعية ملخصا تقييم ايجابي لعمل الإدارةالحالية. وقدم د حاتم عبد الهادي تقريرا ماليا مفصلا. ثم ناقش عدد من الخريجين المواضيع المطروحة. 

وفي نهاية المؤتمر تم انتخاب ادارة للجمعية من 38 خريج يمثلون مجمل الاجيال والجامعات. ولجنه مراقبه جديده من 3 اعضاء.وتم لاحقا عقد اجتماع الإدارةالجديدة في مدينة الناصرة وبتوجيه من لجنه المراقبة الجديدة لانتخاب رئيس للجمعية،وبعد النقاشالديموقراطي تم اعادة إنتخاب د. سمير خطيب رئيسا للرابطة. 

وستعقد الرابطة اجتماعا لاحقا لتنظيم عمل اللجان وفعاليات الجمعية واستمرا انطلاقتها لتنفيذ المهمات الجمه في مجالات عمل الجمعية المختلفة. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.