محليات

الشمس تحاور فؤاد ابو سرية وابراهيم حجازي حول الهيئة التمثيلية الجديدة للجنة اولياء امور الطلاب العرب


نظم نهاية الاسبوع المؤتمر القطري للجان اولياء الطلاب العرب، للاعلان عن انطلاق هيئة تمثيلية وحدوية للطلاب العرب.

حول هذا الموضوع حاورت الشمس كلا من السيد فؤاد ابو سرية وابراهيم حجازي.

قال السيد فؤاد ابو سرية:" على الهيئة الجديدة للجنة اولياء الامور ان تمثل الجميع، لكن ما حصل في المؤتمر الاخير انه كان استثناء للعديد من المرشحين، وكثير من المناطق كانت غائبة ولم تكن حاضرة، وكان تهميش مقصود، كما ان الحضور كان هزيلا جدا، ولم يرقى للمستوى للمطلوب".

واضاف: " لجنة الانتخابات لم تكن مهنية، علما انه وبموجب الدستور كان يجب على اللجنة ان تسير وفق بنود الدستور وعدم تجاوزه، وللعلم فهناك 805 مدارس يجب ان تكون ممثلة، ومن دعوا الى المؤتمر كانوا اقل من خمسين، وكنت عضوًا بلجنة الدستور، لكن تم تلاعب في بنوده وتم تغييرها لتصب بمصلحة اشخاص آخرين".


اما السيد ابراهيم حجازي فرد على ذلك بقوله:"لم يكن هناك اي استثناء، وقد اخذنا تكليفًا من قبل المنتدى القطري للسعي باسم لجنة المتابعة لاطلاق جسم وحدوي يمثل كافة الطلاب العرب، فاعلنا عن اقامة لجنة قطرية، واعددنا دستورًا مطابقًا لمنشور وزارة التربية، ونظمنا التوزيع الجغرافي وكل بلد اعطي نسبة تمثيل بما يلائم عدد الطلاب فيه". 

واضاف: " من دعوا للمؤتمر هم ممثلي البلاد فقط وهناك بلدان ليس بها تمثيل، كما اننا قسمنا الانتخابات لمناطق، لذا لم يكن اي تلاعب ولم يكن استثناء لاي شخص، ومن هنا اتوجه لجميع ابناء شعبي ان يفخروا بهذا المؤتمر وبلجنة تمثل كافة الطلاب العرب".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.