محليات

عضو مجلس الخضار والنباتات: "استيراد آلاف الأطنان من الخيار سيسبب المشاكل للمزارعين"

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد أحمد متاني، عضو مجلس الخضار والنباتات، حول خطة وزارة المالية ووزارة الزراعة تجيز استيراد آلاف الأطنان من الخيار من أجل الكبيس.

قال السيد أحمد متاني لإذاعة الشمس: "نحن كمجلس نباتات وظيفتنا الدفاع عن المزارع وحقوقه، لأن هذه الأمور تؤدي الى انخفاض أسعار المنتوج، وتكلفة المنتوج في البلاد عالية بسبب أسعار المياه وأجرة العمال، وبالتالي لا يوجد أي دعم للمزارع، وهذا الاستيراد يسبب المشاكل للمزارع". 

وأضاف: "يوجد تقصير من قبل المزارعين، وذلك ليس بسبب أن المزارعين أنفسهم يريدون هذا الأمر، ولكن السبب الحقيقي أن منطقة الجليل الغربي كانت تزرع تقريبا كل كمية الخيار المطلوبة بالسوق المحلي، أما اليوم فتوجد لديهم مشاكل بالعمل ولهذا السبب اضطروا لتنزيل كميات من الزراعة".

استمعوا للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.