محليات

حملة سير نهاية الاسبوع.. 548 مخالفة سير بسرعة عالية و263 تجاوزات مرورية خطيرة وغيرها

أفادت الشرطة أنها قامت خلال الفترة الأخيرة بحملة ضبط مرورية بمختلف أنحاء البلاد وعلى المحاور بين البلدات المختلفة.


ذكرت الشرطة أنه تخلل الحملة إبعاد 95 مركبة عن السير على الطرقات لأعطاب تم الكشف عنها تشكل خطرا على السلامة العامة، وكذلك تم سحب رخص قيادة 263 سائقا عن مخالفات وتجاوزات مرورية مختلفة.

هذا وتم اعتقال 102 سائقا تحت تأثير الكحول وضبط 548 سائقا يقودون بسرعة مبالغة، وايضا تم ضبط 180 سائق شاحنة بمخالفات وتجاوزات مرورية مختلفة، كما تم ضبط 400 سائق تحدثوا بالهاتف النقال خلال القيادة.

وأشارت الشرطة أنها قامت بحملة مماثلة في منطقة الضفة الغربية، خلال فترة نهاية الاسبوع، تخللها تحرير 600 تقرير مخالفة عن تجاوزات مرورية مختلفة، الى جانب سحب رخص 28 سائقا من ضمن المجموع وإبعاد 17 سيارة عن الحركة والسير على الشارع لأعطاب فيها، وكذلك تم تقييد مجمل 35 مخالفة من ضمن المجموع عن التحدث بالهاتف النقال خلال القيادة.

وذكرت الشرطة أن "من أبرز الوقائع التي تم تسجيلها كانت اعتقال سائق شاحنة فلسطيني مسحوب الرخصة وهو يقود على شارع رقم 60 قرب مفترق سعير، رغم أنه محكوم عليه ومسحوب الرخصة منذ أشهر قليلة عن ضلوعه بملف قيادة خلافا لشروط رخصته، وتم تمديد فترة اعتقاله ومن المقرر تقديم لائحة اتهام ضده اليوم الاحد بالمحكمة العسكرية بعرفر اضافة الى تمديد فترة اعتقاله حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القضائية ضده" بحسب الشرطة.

وأضافت الشرطة: "تم على مفترق المرج في الضفة الغربية اعتقال سائق سيارة فلسطيني وبرفقته آخر، وقد حاول الهرب وارتطم بسيارة دورية الشرطة، وتبيّن لاحقا أنه من منطقة اريحا ولا يملك رخصة قيادة بتاتا،  وضبطت بحوزته كمية من المخدرات، كما تبيّن أن سيارته معدة للبيع قطع وغير صالحة للحركة وتم تحويلهما للتحقيقات الجارية".

وأفادت الشرطة أنه تم اليوم الاحد القيام بحملة مرور في المنطقة الساحلية , منطقة بلدة شلومي وما حولها من القرى، تخللها تحرير مجمل 40 مخالفة عن تجاوزات مرورية مختلفة بالغة الخطورة على السلامة العامة، مثل عدم وضع احزمة الامان وتجاوزات خطرة وعدم التوقف بشارات التوقف وغيرها. كما تم إبعاد 14 سيارة عن الحركة على الشارع لفقدانها الصلاحية وبسبب أعطاب خطيرة وأخرى بالغة مختلفة تم الكشف عنها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.