محليات

المحامي شقير للشمس: "قرار تاريخي بإغلاق مصنع الأمونيا في مدينة حيفا"

أصدرت محكمة الشؤون المحلية في حيفا أمرا مؤقتا لإغلاق مصنع الأمونيا في المدينة، بعد أن قامت البلدية بإصدار تقرير يوضح خطورة المصنع على السكان.


تحدثت إذاعة الشمس مع المحامي ويليام شقير، الذي يترافع عن الملف من خلال بلدية حيفا، حيث قال: "محكمة الشؤون المحلية في حيفا أمرت اليوم بإصدار قرار ليس له سابق وهو تاريخي بإغلاق مجمع الأمونيا على الفور، استجابة لطلبنا الذي تقدم بعد تقديم لائحة اتهام ضد المصنع، بما أن الخزان ومجمع الأمونيا لا يملك رخصة بحسب قانون ترخيص المصانع". 

وأضاف شقير: "من خلال هذا القانون قدمنا طلبا لإغلاق المصنع حتى نهاية الإجراءات، وهو طلب مشابه لطلب توقيف حتى انهاء الإجراءات".

وتابع شقير: "قرار الإغلاق الذي صدر اليوم هو قرار مؤقت حتى يوم الأحد، حتى يسمح للقاضية دراسة تقرير علماء الكيمياء العشرة الذين يحملون ألقاب بروفيسور ودكتور من أربع مؤسسات أكاديمية، والذي يُظهر الخطر. نحن أيضا استغرقنا وقتا لدراسة التقرير، وبعد دراسة الموضوع وفهم الخطر الفوري الذي يهدد جميع سكان حيفا والكريوت فقد اكتشفنا أن المسألة عبارة عن حياة أو موت".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.