محليات

النائب ابو عرار: "يجب تقليص الفجوات بما يخص قبول العرب بالجامعات والكليات"

جلسة للجنة المعارف في الكنيست، ومناقشة الاقتراح المستعجل الذي قدمه النائب طلب ابو عرار، وعدد من اعضاء الكنيست، حول" فجوات كبيرة بين الطلاب في المركز والطلاب في المناطق النائية في التعليم العالي".


عمم مكتب النائب طلب أبو عرار بيانا جاء فيه: "شارك في الجلسة اضافة للنائب طلب ابو عرار المبادر للموضوع، كل من: النائب مسعود غنايم، والنائبة حنين زعبي.

وقد تحدث النائب طلب ابو عرار بإسهاب خلال الجلسة بصفته احد المبادرين، عن الفوارق المجحفة بحق الطلاب في مناطق الشتات، خاصة الطلاب العرب، وذكر الصعوبات التي يتعرض لها الطلاب في النقب، والمعوقات امام قبولهم في الجامعات والكليات، مثل: امتحان البسيخومتري، والذي يجبر الطلاب العرب على مواصلة تعليمهم خارج البلاد، كما توجد معوقات اخرى، منها: والاوضاع الاقتصادية، والفقر، والبطالة.

كما بين النائب ان طلاب القرى غير المعترف بها، الذين يتميزون بتحصيلهم العلمي، لا يستطيعون غالبا مواصلة دراستهم، بسبب الظروف، وعدم وجود مواصلات، وغيرها من امور. وطالب النائب طلب ابو عرار، برصد الميزانيات، ودعم تعليم النساء العربيات من اجل الالتحاق بالتعليم العالي" الى هنا صن البيان كما وصلنا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.