محليات

د. جبارين: "رد الفعل العالمي مخيب للآمال ولم يرتفع لمستوى خطورة التصريحات الإسرائيلية"

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع الدكتور يوسف جبارين، من القائمة المشتركة، حول قانون التسويات وشرعنة الإستيطان الذي يقوده نفتالي بينيت، رئيس حزب "البيت اليهودي".


قال النائب الدكتور يوسف جبارين لإذاعة الشمس: "يبدو أنه حتى الرأي العام العالمي بانتظار نتائج الإلتماس للمحكمة العليا وقد يكون كالملاذ الاخير من ناحية ما يحدث على المستوى القانوني بما يتعلق بقانون شرعنة الإستيطان، ولكن مثل هذه الردود ما زالت حتى الآن مخيبة للآمال، ولم نسمع ردا حاسما وواضحا أن هذا القرار يناقض كل التفاهمات الدولية حول الحل السلمي في المنطقة، وبالتالي ليس فقط التنديد وإنما أيضا طرح خطوات عملية ميدانية على أرض الواقع". 

وأضاف جبارين: "رد الفعل لا يعكس خطورة القانون ولا يعكس ما يمثله هذا القانون وما يشكله رئيس البيت اليهودي بينيت من انقلاب في مفهوم التعامل مع الأراضي الفلسطينية بالعام 1967، فكما نعرف أن بينيت هو من قاد هذا القانون وحزبه والمتطرفين في الليكود، وهم يتحدثون الآن عن مرحلة جديدة بكل ما يتعلق بمكانة الضفة الغربية، وهذه المرحلة بلغتهم تنقلنا من خطاب دولتين الى الدولة الواحدة الصهيونية التي تسيطر على كامل أرض فلسطين التاريخية".

وتابع جبارين: "لم أشعر أن رد الفعل العالمي ارتفع لمستوى خطورة تصريحات الحكومة الاسرائيلية، ومن المفارقة أن الكل الآن ينتظر قرار المحكمة العليا بالوقت الذي يهدد به بينيت وحزبه بأن يقوم بالتعديل على صلاحيات المحكمة بحيث يمنعها من التدخل بإبطال قرارات الكنيست في المستقبل".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.