فلسطيني

دغلس للشمس: "لن ندفع ثمن منافسات اليمين الداخلية أو القرارات الدولية"

تحدثت إذاعة الشمس اليوم الثلاثاء مع السيد غسان دغلس، مسؤول ملف الاستيطان في الضفة الغربية، حول قانون التسوية.


قال السيد غسان دغلس لإذاعة الشمس: "اذا كانت هنالك منافسة بين نتنياهو وبينيت لمن يقود اليمين المتطرف ومن سيكون متطرفا أكثر، فنحن غير مستعدين أن ندفع ثمن منافساتهم الداخلية أو ثمن قرارات دولية مثل قرار مجلس الأمن الأخير 2334". 

وأضاف دغلس: "هذه المسرحية التي تقودها حكومة اسرائيل على الأرض وقرار شرعنة البؤر الإستيطانية هو قرار خطير. البؤرة الاستيطانية عبارة عن 20 منزلا أو مسكنا صغيرا، واذا تمت شرعنته فستكون له حقوق مستقبلا مثل مدارس وشوارع وسياج، وكل ذلك على حساب الأرض الفلسطينية".

وتابع دغلس: "هذا القرار يأتي وكأن المستوطنات أصبحت شرعية، مع العلم أنها جميعها غير شرعية بحسب القانون الدولي. اسرائيل تتلاعب بالألفاظ أحيانا وترمي هنا وهناك، فاليوم صرّحت بأنه سيتم هدم 17 منزلا من بؤرة استيطانية جنوب نابلس، ومسرحية عمونا دفعنا ثمنا 8 آلاف وحدة سكنية".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.