محليات

عيسى قراقع للشمس: "مصلحة السجون تتعمد زج قوات قمعية بين الأسرى بحجة التفتيش"

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد عيسى قراقع، رئيس الهيئة للدفاع عن شؤون الاسرى، حول التوترات بالسجون الإسرائيلية في الفترة الأخيرة بسبب الإجراءات القمعية بحق الأسرى الفلسطينيين.

قال السيد عيسى قراقع لإذاعة الشمس: "تمثل الأمر بسياسة المداهمات والإقتحامات على يد قوات قمعية اقتحمت سجن نفحة وسجن النقب خلال الأيام الماضية وأدى ذلك للإعتداء على المعتقلين وإهانتهم بطريقة وحشية جدا، الأمر الذي أدى الى اصطدام بين الأسرى وهذه القوة، وأصيب عدد من الأسرى بجروح بالإضافة الى تعرضهم للضرب ولقنابل الغاز والصوت، والوضع لا زال متوترا حتى هذه اللحظة على الرغم من وجود اجتماع الذي سيتم اليوم بين ضباط من إدارة السجون وبين ممثلين عن الحركة الأسيرة من أجل وضع حد لهذه السياسة المستمرة للإقتحامات والمداهمات والإعتداء على المعتقلين". 

وأضاف قراقع: "مصلحة السجون تتعمد بين فترة وأخرى بزج قوات قمعية ووحدات خاصة تحت حجة التفتيش تقوم باقتحام غرف وأقسام المعتقلين، وغالبا ما يكون الإقتحام بعد منتصف الليل، ويتعرض الأسرى خلال عمليات التفتيش لإهانات ويتم تقييد أياديهم وإخراجهم دون ملابس وأحيانا تركهم بالساحة لساعات طويلة بالبرد الشديد لحين انتهاء التفتيش".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.