محليات

زوجة الأسير وليد دقة للشمس: "نحن نتعامل مع أقبح وجه للمؤسسة العنصرية ونناشد المتابعة بالإهتمام بأسرى الـ48"

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيدة سناء دقة، زوجة الأسير وليد دقة، حول وضع الأسير وظروفه في السجن.


قالت السيدة سناء دقة لإذاعة الشمس: "تم وضع وليد بالعزل الإنفرادي، الذي يشكل خطرا على حياة وليد بسبب وضعه الصحي، بالإذافة الى استعمال وسائل ’عقابية‘ مختلفة ضده". 

وأضافت دقة: "إدارة السجون تتعامل بنوع من الإنتقام وتنظر للموضوع وكأنه موضوع شخصي وأنه تم التسبب بضرر شخصي لضباط ولمديرية السجون، ولذلك فهم يتعاملون مع وليد بنوع من الانتقام. وضع وليد بالعزل لفترة طويلة ومنعه من الإتصال مع الأسرى الباقين، يعتبر خرقا واضحا وسافرا لقانون مديرية السجون نفسها".

وعن تفاصيل سجن وليد، قالت السيدة سناء: "وليد متواجد في السجن منذ 32 عاما، حيث تم اعتقاله بالعام 1986، وسبقه كريم يونس وماهر يونس المعتقلين منذ العام 1983، وأنا لا أصدق أنه بعد أكثر من ثلاثين عاما من اعتقالهم فإننا ما زلنا نتحدث عن ظروف الاعتقال وليس عن إطلاق سراح".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.