محليات

مظاهرة قطرية في عرعرة احتجاجاً على سياسة الهدم

انطلقت قرابة الساعة الثالثة والنصف يوم امس السبت المسيرة القطرية التي دعت اليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، في قرية عرعرة.

بدأت المسيرة القطرية التي دعت اليها لجنة المتابعة في بلدة عرعرة وانطلقت من أمام المجلس المحلي في البلد باتجاه منطقة البيوت المهددة بالهدم في البلدة وبمشاركة واسعة من الجماهير العربية من الشمال حتى الجنوب والعشرات من مجتمع اليهودي الذي اتو للتعبير عن غضبهم من سياسة نتنياهو وسياسة حكومته المتطرفة.

تقدم المظاهرة قيادات الجماهير العربية من مختلف الأحزاب والقوى السياسية في الداخل الفلسطيني. ورفع المتظاهرون لافتات منددة بالجرائم الإسرائيلية في أم الحيران وقلنسوة.

واختتمت المظاهرة بكلمات لرئيس لجنة المتابعة للجماهير العربي ورئيس المجلس المحلي في عرعرة عارة وكلمة لأحد أصحاب البيوت المهددة بالهدم في البلدة.

وسادت المتظاهرين حالة غضب أيضا، بعد استشهاد المربي يعقوب أبو القيعان في النقب، والمماطلة في تسليم جثمانه لعائلته ليتسنى لهم دفنه. 

 وكانت عشرات الحافلات قد انطلقت من كافة البلدات العربية الى بلدة عارة عرعرة من اجل المشاركة بالمظاهرة القطرية التي دعت لها اللجان الشعبية ولجنة المتابعة العليا في البلاد.

وتأتي المظاهرة بعد سلسلة من المظاهرات والوقفات الاحتجاجية في معظم القرى والمدن العربية في البلاد على مدار اليومين الماضيين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.