عالمي

الفلسطيني ميشيل عبد المسيح يفوز بجائزة أفضل محام في قانون الإجرام في بريطانيا

حصل المحامي ميشيل عبد المسيح الحاصل على لقب مستشار ملكة بريطانيا هذا الأسبوع على جائزة أفضل محامي في قانون الإجرام، في حفل حضره ستمائة محامي في العاصمة البريطانية.وقال رئيس جمعية القانون البريطانية خلال تقديمه للمحامي عبد المسيح اثناء حصوله على الجائزة (أن ميشيل فلسطيني المولد جاء من القدس إلى المملكة المتحدة كشاب صغير للدراسة على نفقته وخلال دراسته وقعت حرب حزيران 1967 فبقي هناك وعمل في عدة مجالات في عمر سبعة عشر عاما حيث عمل في (بي.بي.سي) وأصبح عام 1979 محاميا، وفي العام 1999 اصبح مستشار ملكة بريطانيا وهو المستشار الوحيد للملكة من أصل عربي، ومنذ ذلك الوقت أصبح مهتما ويعمل في الترافع عن قضايا ذات مستوى كبير وتحتاج إلى مهنية عالية أمام المحاكم البريطانية).وقد اشتهر المحامي ميشيل عبد المسيح في الدفاع عن قضايا مشهورة في عالم (الإرهاب) على مدار العشرين عاما الماضية.فقد دافع عن قضية عدد من الجيش الايرلندي، وكذلك المتهمين بتفجير برينغتون، ومن أهم قضايا الارهاب في تاريخ قضايا الإجرام التي دافع فيها عبد المسيح ونجح فيها قضية الشخصان اللذان اتهما باختطاف طائرة افغانية وسودانية في ستانستيد، وقام بالدفاع عن قضايا معارضين. كما ترافع ضد وزير الحرب الإسرائيلي السابق شاؤول موفاز واستطاع الحصول على أمر اعتقال له في حالة دخوله المملكة المتحدة ولا زال القرار ساريا لغاية اليوم بناء على قضية رفعها طلبة جامعيين من بريطانيا ترافع فيها المحامي عبد المسيح.وقد عبرت أوساط فلسطينية وشخصيات عامة عن سعادتها لحصول المحامي ميشيل عبد المسيح الفلسطيني المولد على جائزة أفضل محامي في قانون الإجرام، الأمر الذي اعتبر تقديرا له ولأهمية الدور القانوني الذي يلعبه في المملكة المتحدة.


الفلسطيني ميشيل عبد المسيح يفوز بجائزة أفضل محام في قانون الإجرام في بريطانيا


 


 

حصل المحامي ميشيل عبد المسيح الحاصل على لقب مستشار ملكة بريطانيا هذا الأسبوع على جائزة أفضل محامي في قانون الإجرام، في حفل حضره ستمائة محامي في العاصمة البريطانية.

وقال رئيس جمعية القانون البريطانية خلال تقديمه للمحامي عبد المسيح اثناء حصوله على الجائزة (أن ميشيل فلسطيني المولد جاء من القدس إلى المملكة المتحدة كشاب صغير للدراسة على نفقته وخلال دراسته وقعت حرب حزيران 1967 فبقي هناك وعمل في عدة مجالات في عمر سبعة عشر عاما حيث عمل في (بي.بي.سي) وأصبح عام 1979 محاميا، وفي العام 1999 اصبح مستشار ملكة بريطانيا وهو المستشار الوحيد للملكة من أصل عربي، ومنذ ذلك الوقت أصبح مهتما ويعمل في الترافع عن قضايا ذات مستوى كبير وتحتاج إلى مهنية عالية أمام المحاكم البريطانية).

وقد اشتهر المحامي ميشيل عبد المسيح في الدفاع عن قضايا مشهورة في عالم (الإرهاب) على مدار العشرين عاما الماضية.

فقد دافع عن قضية عدد من الجيش الايرلندي، وكذلك المتهمين بتفجير برينغتون، ومن أهم قضايا الارهاب في تاريخ قضايا الإجرام التي دافع فيها عبد المسيح ونجح فيها قضية الشخصان اللذان اتهما باختطاف طائرة افغانية وسودانية في ستانستيد، وقام بالدفاع عن قضايا معارضين.

كما ترافع ضد وزير الحرب الإسرائيلي السابق شاؤول موفاز واستطاع الحصول على أمر اعتقال له في حالة دخوله المملكة المتحدة ولا زال القرار ساريا لغاية اليوم بناء على قضية رفعها طلبة جامعيين من بريطانيا ترافع فيها المحامي عبد المسيح.

وقد عبرت أوساط فلسطينية وشخصيات عامة عن سعادتها لحصول المحامي ميشيل عبد المسيح الفلسطيني المولد على جائزة أفضل محامي في قانون الإجرام، الأمر الذي اعتبر تقديرا له ولأهمية الدور القانوني الذي يلعبه في المملكة المتحدة.
 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.