محليات

كفرمندا: آفاق الثانوية تنظم حوارا ثقافيا

ندوة بعنوان: "العرب في اسرائيل بين الحق والواجب"

تألقت مدرسة آفاق الثانوية بلقاء فريد مميز لطلابها حضره عدد من اهالي البلدة الكرام وعلى رأسهم رئيس المجلس المحلي السيد طه زيدان، سكرتير المجلس علي خضر زيدان، السيد محمد زيدان (ابو فيصل) رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية سابقا ورئيس للمجلس المحلي سابقا، كما وشاركنا في برنامجنا المميّز شخصيات مرموقة من معلمين متقاعدين، ومحامين، وصحافيين ورؤساء اقسام في المجلس المحلي وموظفين في مؤسسات عديدة بالاضافة الى طلاب المدرسة.

هذا اللقاء الذي اقيم بشكل حوار ثقافي مع البروفيسور اسعد غانم والدكتور مهند مصطفى اللذين يحاضران في جامعة حيفا في موضوع العلوم السياسية. وقد اشرف على ادارة هذه المحاور الزميل الاعلامي المعروف جاكي خوري مدير قسم الاخبار في اذاعة الشمس. وقد اثاروا مواضيع كثيرة اثارت اهتمام الجميع تعلقت بوجودنا كمجتمع عربي في دولة اسرائيل، واكدوا على حقيقة ضرورة المطالبة بالحقوق المتعلقة بضرورة الالتزام بالواجبات. واكدوا اننا – أي عرب الداخل - نعتبر اقوى شريحة بالعالم العربي.

كما وتضمن النقاش مواضيع اخرى تتعلق بالهوية.

وبعد هذا الحوار الحيوي فُتح باب النقاش وطَرح الاسئلة امام الجميع وقد كان نقاشا راقيا ناجحا حضاريا. وفي النهاية شكر مدير المدرسة الاستاذ طارق قدح كلا من البروفيسور اسعد غانم والدكتور مهند مصطفى والاعلامي جاكي خوري وقدم لهم درعَ الشكر على هذا اللقاء الثقافي الحضاري.

من الجدير بالذكر انه أُقيمت ورشات عمل تمهيديّة قبل اللقاء قدّمها الأستاذ وليد حوش رافقته المرشدة سماح بصول من جمعية حقوق المواطن.



















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.