محليات

عدد كبير من سائقي ’إيجد‘ يتظاهرون أمام مكاتب وزارة المالية

يتظاهر عدد كبير من سائقي الحافلات في شركة ’ايجد‘ صباح اليوم الاربعاء أمام مكاتب وزارة المالية في إطار احتجاجهم على اجراءات تُتخذ بالنسبة لشركة المواصلات العامة ’ايجد‘.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد خليل الشوا، عضو لجنة المستخدمين في ’ايجد‘، حيث قال: "الإحتجاج اليوم على أن هنالك خطر حقيقي في عدم دفع الرواتب لحوالي 6 آلاف عائلة".

وأضاف الشوا: "في الأشهر الأخيرة لم تتوصل الحكومة ووزارة المواصلات ووزارة المالية لإتفاقية مع شركة ’إيجد‘ لكي تعطي الشركة مستحقاتها، والحكومة تحاول أن تقوم بتحويل عمال ’إيجد‘ الى عمال مقاولة وتساوم على موضوع الأمان على الطرق".

وتابع الشوا: "أنا أعمل في الشركة منذ 24 عاما، ونحن نعتبر عمال رابطة. وفي القدس يوجد حوالي 550 سائق عربي، ونحن نقول أنه ليس بالإمكان تحويل جميع السائقين لشركات أخرى أو الى عمال مقاولة، حيث أن حقوق العمال في ’ايجد‘ تختلف عن الشركات الأخرى، ونحن قلقون بالنسبة للمعاشات ولحقوقنا".

وقال الشوا: "أنا أعمل يوميا قرابة 8 - 12 ساعة، ولدى المقاولين تكون ساعات العمل أكثر. واليوم سنتظاهر من السائقين العرب واليهود من جميع أنحاء البلاد".

وقال النقابي جهاد عقل لإذاعة الشمس: "الآلاف من سائقي شركة ايجد يشاركون بالتظاهرة أمام وزارة المالية ونرفع صوت العدل والمطالب العادلة لسائقي الحافلات".

وأضاف عقل: "نحن نتظاهر أمام وزارة المالية لأن من يقوم بوضع العراقيل أمام إيجاد الحلول للقضايا المالية هم الموظفون بوزارة المالية".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.