قررت لجنة اولياء الامور في ثانوية توماشين الطيره خلال الاجتماع الطارىء الذي عقدته اللجنه بحضور العشرات من الاهالي وادارة البلدية كل من القاىم باعمال الرئيس المحامي سامح عراقي والنائب د.وليد ناصر ومدير قسم التربيه والتعليم ، وتقرر بالاجماع اعلان الاضراب المفتوح احتجاجا على قرار الوزارة ابقاء ادارة توماشين وعتيد رغم فوز شبكة عمال في المناقصه والمحكمة .

هذا واعلنت اللجنة الاضراب بعد مناقشة الاقتراح مع الاهالي وادارة البلدية كوسيلة ضغط على الوزارة لرفض القرار للمديره العامه التي اقرت ابقاء توماشين وعتيد رغما عن القانون ومطلب الاهالي، ان توماشين لا ولن ولم تلبي احتياجات الطلاب والمعلمين تنظيميا وتربويا للنهوض بالمسيره التربوية التعليمية وشح الميزانيات وعدم استثمارها في المدرسه.
فيما حددت الوزارة جلسة خاصة للتباحث في مطالب الاهالي والبلدية بعد ان ارسل مدير قسم التربيه في البلديه د.خالد مطر رسالة عاجله لرفض الثرار والتباحث في الامر لمصلحة الطلاب وتحدد يوم الاثنين الوشيك ولذا اعلن الاضراب حتى تستجب الوزاره لمطالبهم.

بيان الاهالي

"الأهالي في مدرسة طوماشين يدعمون قرار لجنة أولياء الأمور في الإضراب المفتوح

اجتمع مساء اليوم السبت العشرات من أهالي الطلاب في المدرسة الثانوية للعلوم على اسم عبد الحميد عتيلي (طوماشين) وقد تداولوا التطورات الأخيرة على ساحة التعليم الثانوي في الطيرة، وقد تمت مناقشة أوضاع المدرسة الثانوية على اسم عبد الحميد عتيلي، وأكّد جميع الأهالي على ضرورة استبدال شركة طوماشين التي أدارت المدرسة خلال السنوات الأخيرة. إذ أنها لم تستثمر بما فيه الكفاية من ساعات تعليمية وبرامج تربوية في المدرسة، وظلمت معلمي ومعلمات المدرسة الذين اضطروا أن يتوجهوا إلى المحكمة ضد شركة طوماشين للحصول على حقوقهم ووفروا في تزويد المختبرات بالمعدات اللازمة للطلاب.

وعليه فقد قرر المجتمعون دعم قرار لجنة الآباء في المدرسة في الاستمرار في الإضراب المفتوح والتوجّه إلى وزارة المعارف لتغيير قرارها بخصوص إبقاء شركة طوماشين في الطيرة".

بيان اللجنة المركزية لأولياء أمور الطلاب في الطيرة

"قررت اللجنة المركزية بغالبية أعضاءها اضراب شامل مفتوح بكل مدارس الطيرة ابتداءً من صباح الأحد الموافق 04.09.2016 وذلك تضامنا مع أزمة المدارس الثانوية.

نظراً لما آلت اليه أوضاع المدارس الثانوية في الطيرة ، ونظراً لإستمرار أزمة ادارة المدارس الثانوية ، وبناءً على قلقنا على مستقبل ابناءنا أجمعين نرى انه من واجبنا أن تكون مدارس الطيرة موقفاً واحداً. من الجدير بالعلم انه كانت مناقصة قانونية حازت فيها شبكة عمال على ادارة المدارس الثانوية في الطيرة ، مدرسة ابراهيم قاسم والمدرسة الثانوية للعلوم.

نرى ان استمرار سيطرة شبكتي طوماشين وعتيد على ادارة المدرستين هذا العام دون وجه حق وبتجاوز للقانون وقرار المحكمة ، من شأنه الحاق ضرر جسيم بأبناءنا في أهم مراحل التعليم. اللجنة المركزية في الطيرة تهيب بالأهالي احترام القرار والتزام الأضراب .. القرار يشمل البساتين ورياض الأطفال".

















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.