محليات

د. سمحون للشمس: ’لا يوجد نقص بالصفوف وسنفتتح العام بكافة المدارس‘

تحدثت إذاعة الشمس مع الدكتورة أورنا سمحون، مديرة لواء الشمال في وزارة التربية والتعليم، حول التحضيرات لافتتاح السنة الدراسية الجديدة بالأول من أيلول.

قالت الدكتورة أورنا سمحون لإذاعة الشمس: "نحن في نهاية التحضيرات لافتتاح السنة الدراسية وبقيت فقط أمورا صغيرة التي نقوم بمعالجتها، ولكن بشكل عام نحن جاهزون لافتتاح العام الدراسي".

وبسؤال عن تهديد بعض السلطات المحلية بعدم افتتاح العام الدراسي، قالت سمحون: "نحن نقوم بمعالجة كافة الأمور المتعلقة بالإضرابات وأستطيع القول أن السنة الدراسية ستُفتح كالمعتاد ونحن نقوم بمحادثات مع رؤساء سلطات محلية، ونحن سنعالج كافة المشاكل".

وأضافت سمحون: "نحن نستمر بالدعم التربوي للمؤسسات التعليمية، ولدينا ستة بلدات من الشمال التي تصدرت المراتب الأولى بنسبة الحصول على شهادات البجروت، ونبارك لبيت جن وكوكب التي كانت بالمراتب الأولى والثانية".

وبسؤال عن الفجوات بين المدارس العربية واليهودية والمعطيات المقلقة حول وضع المدارس العربية والميزانيات التي يتم تقديمها للمدارس، قالت سمحون: "نحن نعمل على المناطق والمؤسسات التربوية التي بحاجة الى معالجة، ويوجد لدينا مشروع الذي سيتم إدخاله العام القادم حيث سيتم التعامل مع المدارس التي حصلت على نسب متدنية بالتحصيل وسيتم مساعدة المدارس وسنقوم بفحص نجاح هذه المدارس على مدار ثلاث سنوات، وسيتم العمل بهذا المشروع أيضا بالمدارس العربية".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.